رئيس التحرير أحمد متولي
 حمدي رزق يثير غضب رواد مواقع التواصل فما السبب؟!

حمدي رزق يثير غضب رواد مواقع التواصل فما السبب؟!

أثار الإعلامي حمدي رزق، غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب مقال له تحت عنوان «دعاة الكمباوند».

وعلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مقال الإعلامي حمدي رزق، معربين عن استيائهم وحزنهم.

ما الذي جاء في مقال حمدي رزق؟

تحدث الإعلامي حمدي رزق، في مطلع مقاله، عن خبرات اللواء عبد الحميد خيرت، رئيس المركز المصرى للبحوث والدراسات الأمنية، رصد وتفكيك عديد من الخلايا الإرهابية من خلال موقعه الأمنى السابق.

ويقول «رزق» في مقاله: كتب اللواء خيرت، تلقيت اتصالا تليفونيا من صديق مقيم فى كمباوند قريب منى بمنطقة التجمع الخامس، وتطرق الحديث إلى مشكلة تخص تغيرا فى سلوك ابنه.

ويستكمل اللواء خيرت: بدأ الابن يطلق لحيته، ويجلس بمفرده، ويتداول الألفاظ ذات الصبغة الدينية: «السلام عليكم، جزاكم الله كل خير»، وأن الأب قلق عليه، ويخشى أن يكون وراء هذا التغيير تطرف.

سألته بحكم عملى السابق مجموعة من الأسئلة، وفهمت من ردوده أن إدارة «الكمباوند»، بناء على طلب بعض المقيمين، استجابت لتوفير شخص يقوم بإعطاء دروس فى الدين لأولادهم؛ بحجة أن معظمهم فى مدارس ناشيونال وإنترناشيونال، ومادة الدين لا تدخل ضمن أولويات هذه المدارس.

ويقول اللواء عبد الحميد خيرت، بحسب ماذكر الإعلامي حمدي رزق، في مقاله: علمت أن هذا الشخص الذى تولى إعطاء الدرس الدينى فى الكمباوند غير معروف خلفيته الدينية، وأفكاره، وتعاليمه، ولم يتضح حصوله على شهادة من الأزهر أو الأوقاف تسمح له بممارسة نشاط دعوى أو إلقاء درس أو تحفيظ قرآن من عدمه.

وجاءت ردود أفعال رواد مواقع التواصل متباينه بين مؤيد بأن الأب من حقه أن يعرف سبب التحول المفاجئ للابن، وبين من يرى أن الأمر لا يسنحق كل هذه الضجة.

تقول صاحبة حساب تحت اسم Hekmat hekmat عبر فيس بوك: «في مقالته اليوم كتب حمدي رزق عن ان صديق يسكن في التجمع لاحظ ان ابنه تغير سلوكه وأطلق لحيته وبدأ يستخدم عبارات جزاكم الله خير والسلام عليكم وبالتحري علم ان هناك شخص بدا يعطي دروس دينيه لأولاد الحي ويحفظهم القرآن بحجه ان معظمهم في مدارس انترناشونال ولا يتم تدريس الدين حذر ولي الأمر هذا الشخص وهدد بالاتصال بالأمن الوطني».

وتستكمل: «حتى ان قبل صلاه العيد تم تجهيز قاعه للصلاه ثار الاب وحذر ان الصلاه تكون في المسجد والا سيبلغ الأمن الوطني يتساءل حمدي رزق هل نشطت جماعات الاخوان السلفيين من جديد في الأماكن الراقيه كما فعل عمرو خالد في السابق؟؟؟».

ويقول صاحب حساب باسم أحمد محمد خلف: «الولد لسانه اتعوج.. بقي يقول السلام عليكم.. ويقول جزاكم الله خيرا.. تخيل يا استاذ.. ده ناقص يقول صل علي النبي، ولا تقعد جنبه مرة تلاقيه بيقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.. لا وعاوزين يصلوا العيد ف الخلاء ولا حاجه مش ف المسجد " ده ف بوست صديق الاستاذ حمدي بيه رزق».

​​​​​​​