رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024.. الدليل الشامل للطالب

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024.. الدليل الشامل للطالب

يهتم الطالب بمعرفة جميع التفاصيل حول امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024، ليكون على أتم استعداد للخضوع إلى الامتحان، فهناك الكثير من الطلاب الذين يشعرون بحالة من التوتر قبل الامتحان بسبب حلقة كبيرة من الأسئلة التي تجول في رأسهم بخصوص الامتحان.

وفي السطور التالية سنجيب على جميع الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة العربية الصف الثالث الثانوي 2024، حتى تستعد إلى الامتحان وحل جميع الأسئلة بكل سهولة ويسر.

ويعتبر امتحان اللغة العربية من أولى المواد الأساسية التي يخضع لها طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية على السواء، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، لينطلق ماراثون الامتحانات للمواد المضافة للمجموع.

موعد امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024

يخوض الطلاب امتحان اللغة العربية تالتة ثانوي 2024 يوم السبت الموافق 22 يونيو، وسط إجراءات أمنية مشددة داخل جميع اللجان على مستوى الجمهورية.

يؤدي الطلاب امتحان العربي للثانوية العامة في تمام الساعة 9 صباحًا، حيث يستمر زمن الإجابة لمدة ثلاث ساعات، وبذلك تنتهي مدة الإجابة الساعة 12 ظهرًا، وفقًا للجدول المعد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مراجعة عربي للثانوية العامة 2024

يتركز اهتمام الطلاب على مراجعات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024، خلال الساعات الأخيرة التي تسبق الخضوع إلى الامتحان، حيث يمكنك الحصول على أبرز تلك المراجعات الهامة من خلال الروابط التالية.

​​​​​​​

عدد أسئلة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

يبلغ عدد أسئلة امتحان العربي للثانوية العامة 2024 نحو 60 سؤال، يتم تقسيمهم إلى 56 سؤال اختيار من متعدد، إضافة إلى 4 أسئلة مقالية.

توزيع درجات امتحان اللغة العربية تالتة ثانوي

تكون الدرجة النهائية في امتحان اللغة العربية من 80 درجة، وهو المجموع الذي يسعى جميع الطلبة والطالبات الوصول إليه، وينقسم توزيع الدرجات إلى 68 درجة لأسئلة الاختيار من متعدد، و12 درجة للأسئلة المقالية.

كما يأتي توزيع درجات امتحان العربي على النحو التالي:

  • هناك 44 سؤال بنظام الاختيار من متعدد كل سؤال منهم بدرجة واحدة فقط.

  • بعض أسئلة اختيار من متعدد تصل درجاتها إلى درجتين وهما 12 سؤال.

  • 3 أسئلة مقالية كل منهم بدرجتين .

  • سؤال مقالي واحد يقدر بنحو 6 درجات.

درجة النجاح في العربي تالتة ثانوي

تصل درجة النجاح في مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي إلى 40 درجة، وهي نصف المجموع الكلي، حيث أن الطالب الذي يحقق تلك الدرجة فأكثر يكون قد نجح في الامتحان.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.