رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليمات وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة 2024 ليلة الامتحانات

تعليمات وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة 2024 ليلة الامتحانات

ينشر «شبابيك» تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي التي أصدرها، استعدادا لانطلاق امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2024/2023.

حيث يتطلع جميع طلاب الصف الثالث الثانوي للإطلاع على آخر قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة قبل خوض الامتحانات النهائية، لمعرفة كل ما هو جديد.

امتحانات الثانوية العامة 2024

أدى طلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2024 امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في يومي الإثنين 10 يونيو والأربعاء 12 يونيو 2024.

ومن المقرر بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع لكل طلاب الثانوية العامة بأقسامها «أدبي - علمي علوم - علمي رياضة»، اعتبارا من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، وذلك بأداء امتحان مادة اللغة العربية.

على أن تستمر امتحانات الصف الثالث الثانوي حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، حيث سيخوض الطلاب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا.

قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد شدد وزير التربية والتعليم على كافة الإجراءات الواجب إتباعها لانتظام سير لجان الامتحانات للثانوية العامة بمصر، والتي تتمثل في الآتي:

  • عدم تأخر دخول طلاب الثانوية العامة للجان الامتحان بدءً من الساعة 8:15 صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

  • تنفيذ كل إجراءات التفتيش بحسم ودقة قبيل دخول اللجان.

  • حظر دخول الطلاب بأي أجهزة الكترونية.

  • عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان «الساعة 9 صباحًا».

  • التعامل بحزم مع جميع حالات الغش سواء العادية «الفردية» أو الغش الإلكتروني، مشيرا إلى متابعته كافة الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني وتسليمها للجهات المعنية.

  • تحقيق الهدوء داخل اللجان للطلاب وتوفير كافة سبل الراحة.


وأكد الدكتور رضا حجازي مطالبته كافة الطلاب للالتزام بكل الإجراءات المعلنة، وذلك حرصا على سلامة سير الامتحانات على مستوى الجمهورية، وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام