تسريب امتحان الألماني تالتة ثانوي 2024.. ما الحقيقة؟

تسريب امتحان الألماني تالتة ثانوي 2024.. ما الحقيقة؟

جابت العديد من المنشورات التي أشارت إلى تسريب امتحان الألماني تالتة ثانوي 2024 مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فور دخول الطلاب إلى اللجان، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب العارمة بين أولياء الأمور.

تساءل أولياء الأمور عن مدى صحة تلك المنشورات المتداولة حول تسريب امتحان الالماني للثانوية العامة، لمعرفة حقيقة الصور المنتشرة عبر تطبيق تليجرام وغيره من المواقع الإلكترونية.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة 2024

دلف طلاب الثانوية العامة إلى اللجان المختلفة قبل الساعة 9 صباحًا، استعدادًا لخوض ثاني المواد المضافة للمجموع، حيث يؤدي نحو 745 ألف طالب وطالبة امتحان اللغة الأجنبية الثانية في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة.

بدأ توزيع ورق الإجابة والأسئلة على الطلاب داخل اللجان في تمام الساعة 9 صباحًا، ليخوض الطلاب الامتحان حتى الساعة 11 صباحًا.

وما هي إلا دقائق معدودة من مرور زمن الإجابة وانتشر عدد من الصور لإجابات أسئلة الألماني، ما تسبب في غضب أولياء الأمور، ومحاولتهم لمعرفة حقيقة تلك الصور ومدى مطابقتها مع الامتحان الذي يخوضه الطلاب.

​​​​​​​

وزارة التربية والتعليم ترد على تسريب امتحان الألماني للثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تلك الصور التي تم تداولها على تطبيق تليجرام ليس لها علاقة بالامتحان، مشيرة إلى أنه تم نشرها بغرض إثارة حالة من البلبلة بين أولياء الأمور.

وأكدت الوزارة، أنه تم التشديد الكامل على اللجان المختلفة لمنع أي حالات غش من الممكن أن تحدث بين الطلاب، وكذلك محالات التسريب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.