رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2024.. دليل الطالب

امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2024.. دليل الطالب

يحرص العديد من الطلاب على معرفة أبرز وأدق التفاصيل بخصوص امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2024، وذلك قبل خوض الامتحان باللجان المختلفة الموجودة على مستوى الجمهورية.

ينشر شبابيك دليل الطالب لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، حتى يتمكن الطالب من الوصول إلى إجابة لجميع الأسئلة التي تتردد في ذهنه.

موعد امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2024

يخوض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان الفيزياء يوم السبت الموافق 28 يونيو 2024، وفقًا للجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتبدأ اللجان لأداء امتحان الفيزياء للثانوية العامة في تمام الساعة 9 صباحًا بجميع المحافظات المختلفة، على أن يستمر زمن الإجابة لمدة 3 ساعات، لتنتهي اللجان في تمام الساعة 12 ظهرًا.

مراجعة الفيزياء للثانوية العامة 2024

يحرص الطلاب على إتمام مراجعة مادة الفيزياء من خلال الملخصات المختلفة، والمراجعات النهائية، والامتحانات، وغيرها، حيث يمكنك الحصول عليها من خلال الروابط التالية التي نتيحها لك.

​​​​​​​

كم عدد أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة؟

يهتم الطلاب بمعرفة كم عدد أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة، ليكونوا على استعداد لحلها، دون مفاجأة بعددها وقت الامتحان .

تبلغ عدد الأسئلة في امتحان الفيزياء المطلوب الإجابة عنها نحو 46 سؤال موضوعي ومقالي، وفقًا لما أشارت إليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

توزيع درجات امتحان الفيزياء

ويتم تقسيم الأسئلة إلى 46 سؤالاً موضوعيا، وأسئلة الاختيار من متعدد بدرجة واحدة بعدد 40 سؤال، وأسئلة الاختيار من متعدد بدرجتين بعدد 6 أسئلة.

المجموع الكلي لأسئلة الاختيار من متعدد :46 سؤال، والأسئلة المقالية بدرجتين بعدد 4 أسئلة، إضافة إلى إجمالي مجموع درجات أسئلة الاختيار من متعدد 52 درجة، وإجمالي مجموع درجات الأسئلة المقالية 8 درجات، وبذلك يكون إجمالي درجات امتحان الفيزياء 60 درجة .

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.