رئيس التحرير أحمد متولي
 هل فيزا البريد المصري تسحب من أي ماكينة صرف ATM؟.. بنك واحد مستثنى

هل فيزا البريد المصري تسحب من أي ماكينة صرف ATM؟.. بنك واحد مستثنى

تنتشر ماكينات الـATM  التابعة لمختلف البنوك الحكومية والخاصة بشكل كثيف على مستوى أنحاء الجمهورية، وعلى العكس من ذلك، فإن عدد ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري قليلة.

في ذات السياق، نجيب على سؤال المستخدمين: هل يمكن لفيزا البريد المصري أن تسحب الأموال من الماكينات البنكية الأخرى المنتشرة في الشوارع؟

هل فيزا البريد المصري تسحب من أي بنك؟

تواصل موقع «شباببيك» مع خدمة عملاء البريد المصري، للحصول على إجابة عن هذا التساؤل، وما إذا كان يمكن لفيزا البريد المصري أن تسحب الأموال من أي ماكينة  ATM.

أجاب موظف خدمة العملاء بالبريد، بأنّه يمكن لأي حامل لفيزا البريد المصري أن يسحب أمواله من جميع ماكينات الـصراف الآلي التابعة للبريد أو التابعة للبنوك الحكومية والخاصة، المنتشرة على مستوى أنحاء الجمهورية، ما عدا ماكينات بنك HSBC، نظرا لكثرة الأعطال التي تحدث في ماكيناته.

وبذلك يمكنك سحب الأموال من أي ماكينة صراف آلي تابعة للبنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو بنك القاهرة أو بنك الإسكندرية أو أي بنك آخر على شاكلة هذه البنوك.

طريقة سحب الأموال من ماكينة  ATM

يمكنك سحب الأموال من فيزا البريد المصري باستخدام ماكينات الصراف ATM كالتالي:

  • يجب أن تكون الفيزا مفعلة.

  • يجب أن يكون هناك رصيد كاف في الحساب المرتبط بالفيزا.

  • إدخال البطاقة واختيار معاملة سحب.

  • حدد المبلغ الذي تريد سحبه.

يشار إلى أن بعض البنوك تفرض رسومًا على سحب الأموال من فيزا البريد المصري باستخدام ماكينات الصراف الآلي الخاصة بها.

استئناف صرف المعاشات من فيزا البريد المصري

نوهت موظفة خدمة العملاء، أنه تم إيقاف جميع الخدمات المالية المتعلقة بفيزا حساب التوفير التابعة للبريد المصري منذ أمس الجمعة، بسبب وجود تقفيل في السنة المالية.

وكشفت مصادر صحفية اليوم السبت أنّ جُل المعاملات المتعلقة بفيزا البريد المصري عادت اليوم للعمل مرة أخرى بعد توقفها لمدة 24 ساعة، ويُمكن حاليًا لأصحاب المعاشات والمُستحقين السحب من حساب المعاشات بشكل طبيعي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011