رئيس التحرير أحمد متولي
 خبر صادم للمصريين عن مدة تخفيف أحمال الكهرباء

خبر صادم للمصريين عن مدة تخفيف أحمال الكهرباء

يلاحظ الكثير عدم تقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين بدلا من 3 ساعات، بعد تأكيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بتقليص المدة بداية من الأسبوع الجاري.

ونقلت مصادر صحفية تصريحات صادمة، عن مختلف الشركات التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، بشأن عدم وصول أية تعليمات إلى الآن تقضي بتقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين.

استمرار تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات

وقالت المصادر إنه حتى اللحظة لم ترد أي تعليمات تقضي بتقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين بدلا من 3 ساعات، مؤكدة أن العمل حتى الآن يجري بنظام الـ3 ساعات على مختلف مناطق الجمهورية.

كميات معينة من الطاقة تحددها القومية للكهرباء

ويبدأ تنفيذ تخفيف الأحمال بهذا النظام وفقا للمصدر، بدءًا من الساعة الثانية ظهرا، وحتى الساعة الثامنة والنصف مساء، مشيرة إلى أن هناك كميات معينة من الطاقة الكهربائية يقوم التحكم القومي بتحديدها لكل منطقة.

وأوضح أن تلك الكمية تقاص بالكيلو وات، ويحددها التحكم القومي لكل شركة، لتقوم بتنفيذ الخطة ذاتيا وفق طبيعة كل منطقة، مع عدم الإخلال بالنظام المتبع، بحيث لا يقل التخفيف عن ساعتَين ولا يزيد على 3 ساعات.

وأكدت المصادر أن العمل بتخفيف الأحمال خلال الفترة الصباحية لم يبدأ بعد، مستبعدا عودته خلال الفترة الحالية، نظرًا لانعقاد امتحانات خلال الثانوية العامة.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، أوضح فيه أن خطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات كانت مؤقتة، مؤكدا انتهاء العمل بذلك النظام خلال نهاية الأسبوع الماضي، بعد وصول شحنات المازوت اللازمة لتشغيل الطاقة بكامل قوتها.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام