رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة موعد إلغاء التوقيت الصيفي بداية من الجمعة المقبلة.. قرار رسمي

حقيقة موعد إلغاء التوقيت الصيفي بداية من الجمعة المقبلة.. قرار رسمي

شاعت العديد من الأقاويل حول موعد إلغاء التوقيت الصيفي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أشارت بعض المنشورات إلى تطبيق ذلك القرار اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة.

حرصت الحكومة المصرية، للرد على تلك الأقاويل التي تزايدت بعد تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد في تمام الساعة 10 مساءً.

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

نفى مجلس الوزراء، ما تردد حول إلغاء التوقيت الصيفي خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه لا صحة لتلك الشائعات المضللة، والتي أشارت إلى أن موعد تطبيق إلغاء التوقيت الصيفي سيكون اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 5 من يوليو 2024.

وأوضح مجلس الوزراء، أن مواعيد التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، لذا يستمر تطبيق التوقيت الصيفي حتى نهاية الصيف تبعًا لقانون رقم 24 لعام 2024.

​​​​​​​

وينص القانون على بداية التوقيت الصيفي يكون من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وهو ما يتم العمل به سنويًا.

كما يتم تقديم الساعة 60 دقيقة بحسب التوقيت الصيفي المتبع بجميع جمهورية مصر العربية.

وأهاب مجلس الوزراء بجميع المواطنين لعدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.