رئيس التحرير أحمد متولي
 اسم وزير التربية والتعليم الجديد.. من يخلف رضا حجازي؟

اسم وزير التربية والتعليم الجديد.. من يخلف رضا حجازي؟

كشفت وسائل إعلام رسمية عن اسم وزير التعليم الجديد، والذي من المقرر أن يؤدي حلف اليمين لمباشرة مهام عمله يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو، خلفا للدكتور رضا حجازي.

وتولى الدكتور رضا حجازي منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلفا للدكتور طارق شوقي في 2022.

وبعد تقديم استقالة الحكومة في يونيو الماضي، وتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل مجلس جديد للوزراء، تم الاستقرار على تغيير وزير التربية والتعليم.

من هو وزير التربية والتعليم الجديد؟

أوردت وسائل إعلام رسمية في نبأ عاجل أن الدكتور محمد عبداللطيف هو وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد.

وأبلغ العاملون بديوان وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي، شوهد وهو يجمع متعلقاته، يوم الثلاثاء 2 يوليو، تمهيدا لمغادرة الوزارة بشكل نهائي.

ووجه رضا حجازي رسالة لأطراف منظومة التعليم قبل الجامعي، عبر فيها عن شعوره بالامتنان والشكر للجميع في آخر أيام عمله كوزير.

وكتب الدكتور رضا حجازي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني».

وأضاف: «أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح و تطوير النظام التعليمي في مصر».

وتابع: «أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل».

وختم: «حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر و العودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011