رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى ينتهي العمل بالصيفي؟

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى ينتهي العمل بالصيفي؟

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي خلال عام 2024.

موعد تغيير الساعة في مصر

وقد زاد الاهتمام بمعرفة ذلك، حيث تداول العديد من الناس، وخاصة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي في يوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024.

وادعى الزاعمون بتغيير الساعة للتوقيت الشتوي، أن ذلك يرجع إلى قرار رئيس مجلس الوزراء بتطبيق حظر المحلات وفرض مواعيد جديدة لفتح وإغلاق المحال التجارية والمولات والمقاهي والمطاعم وغيرها.

حيث أعلنت الدولة المصرية رسميا العمل بقرار غلق العديد من المحال في تمام الساعة 10 مساءً، تبعا لخطتها المتبعة في ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف أحمال الكهرباء.

موعد تغيير التوقيت الصيفي

وأعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، نفيه لما أثير من شائعات عن إلغاء التوقيت الصيفي في يوم الجمعة 5 يوليو، وبالتالي فلن يحدث تغيير الساعة.

مؤكدًا على أن مواعيد العمل بالتوقيت الشتوي أو الصيفي كما هي دون تغيير، حيث أن الأمر يتعلق بقانون رسمي في ثابت، ولا يتوقف تغيير الساعة في مصر على قرار أحد المسؤولين.

ووفقًا للقانون الذي أقره البرلمان المصري في 2023، فإنه من المقرر انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، وبدء التوقيت الشتوي في يوم الإثنين 28 أكتوبر 2024، وذلك في تمام الساعة 12 صباحا بعد منتصف الليل.

جدير بالذكر أن التوقيت الصيفي في مصر عام 2024، بدأ اعتبارا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل الماضي.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام