تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024.. ما الحقيقة؟

تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024.. ما الحقيقة؟

زعمت العديد من المواقع والصفحات المختلفة تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024، ما تسبب في إثارة حالة واسعة من الجدل العارمة بين الطلاب وأولياء الأمور.

دلف الطلاب إلى اللجان المختلفة لأداء اختبار مادة الجغرافيا في تمام الساعة 9 صباحًا، وقبل دخولهم إلى اللجنة انتشرت تلك الأقاويل بخصوص تسريب الامتحان.

حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا تالتة ثانوي 2024

أكدت صفحة شاومينج، عبر تليجرام، أنها قامت بتسريب امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2024، الأمر الذي أدى إلى إثارة الغضب بين أولياء الأمور، الذين يرغبون في معرفة حقيقة الأمر.

وتم نشر عدد من صور الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الامتحان، وسرعان ما قامت وزارة التربية والتعليم بالتحقق من الصور المتداولة للوقوف على حقيقة الأمر.

وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة تسريب الجغرافيا

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها قامت بفحص الأسئلة المتداولة قبل دخول الطلاب إلى اللجان، لمعرفة مدى مطابقتها مع أسئلة الامتحان.

ووجدت وزارة التعليم، أن ليس هناك أي علاقة بين الأسئلة المتداولة قبل دخول اللجان والامتحان على الإطلاق، مشيرة إلى أن تلك الصور ليس لها علاقة بالامتحان على الإطلاق.

وأكدت الوزارة، أنه يصعب تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 قبل دخول اللجان وتسليم الأوراق، وذلك بسبب التشدد الذي فرضته على الامتحان.

يجدر الإشارة إلى أن امتحان الجغرافيا من المقرر أن يستمر لمدة 3 ساعات، أي تنتهي اللجان في تمام الساعة 12 ظهرًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.