بماذا تحتفل السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام؟

بماذا تحتفل السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام؟

تحتفل السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام بمناسبة وطنية مهمة؛ لذا يحصل الجميع، بما في ذلك القطاعين العام والخاص ومنسوبي التعليم، على إجازة بهذه المناسبة، وتقام فعاليات ضخمة لإحياء ذكرى مهمة.

ولا يحصل السعوديون سوى على 4 إجازات فقط طوال العام، منها إجازتين دينيتين، تتمثلان في عيد الفطر وعيد الأضحى، بالإضافة إلى مناسبتين وطنيتين.

وفي السطور التالية، يجيب «شبابيك» على السؤال حول ماهية الاحتفال السعودي الذي يقام يوم 23 سبتمبر من كل عام.

مناسبة 23 سبتمبر في السعودية

تحتفل السعودية يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، من أجل تخليد ذكرى توحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود المؤسس.

وحسب وزارة الخاردية، شهد الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لسنة 1932 ميلادية تأسيس الدولة السعودية، بعد جهود من الملك عبدالعزيز طوال 32 سنة.

وتشير البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية أن أول هذه الإنجازات كان في يناير من عام 1902، حينما نجح الملك عبدالعزيز في استرداد مدينة الرياض، والتي كانت عاصمة ملك أجداده.

واختار الملك المؤسس يوم 23 سبتمبر عام 1932 لإعلان مرسوم تأسيس المملكة العربية السعودية التي نعرفها اليوم بدلا من بلاد الحجاز المتفرقة.

وحرص ملوك المملكة العربية السعوديون الذين تلوا الملك عبدالعزيز على تخليد هذه الذكرى للاحتفال باليوم الوطني؛ لتذكير الأجيال الجديدة بالجهود التي بذلت لقيام الدولة التي يعيشون على أراضيها الآن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011