هل النهاردة إجازة رسمية 7 يوليو 2024 في المصالح الحكومية؟

هل النهاردة إجازة رسمية 7 يوليو 2024 في المصالح الحكومية؟

تردد سؤال هل النهاردة إجازة رسمية 7 يوليو 2024 بين العديد من المواطنين في الصباح الباكر، تزامنًا مع الاحتفال برأس السنة الهجرية.

يعتبر يوم رأس السنة الهجرية من أبرز العطلات الدينية التي يحتفل بها جميع المسلمين، لذا يعتقد الكثير بأن اليوم الأحد 7 يوليو إجازة رسمية، فما حقيقة ذلك الأمر؟.

هل المصالح الحكومية تعمل اليوم؟

سعى العديد من المواطنين إلى التأكد من عمل المصالح الحكومية اليوم قبل التوجه إلى أي منها، وذلك لمعرفة هل يوجد عطلة رسمية اليوم أم أنه يوم عمل طبيعي بمختلف القطاعات.

تركز اهتمامات العديد من المواطنين على عطلة رأس السنة الهجرية التي تمنحها الدولة لموظفيها في كل عام، لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص على السواء.

​​​​​​​

هل اليوم إجازة رسمية؟

ويعتبر اليوم الأحد هو يوم عمل طبيعي في مختلف المصالح الحكومية، بعدما تم ترحيل إجازة عيد رأس السنة الهجرية إلى نهاية الأسبوع الجاري.

كان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن يوم الخميس القادم إجازة رسمية في المصالح الحكومية بدلًا من يوم الأحد 7 يوليو بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، وفقًا لنظام الإجازات المتبع الذي يعمل على ترحيل العطلات الرسمية التي تأتي في بداية ومنتصف الأسبوع إلى نهايته وبالأخص يوم الخميس.

يجدر الإشارة ، إلى أنه سيتم تعطيل جميع المصالح الحكومية والبنوك يوم الخميس بموجب قرار إجازة رأس السنة الهجرية، وبذلك يتمكن الكثير من الموظفين الحصول على أكثر من يوم عند ضم العطلة مع الإجازة الأسبوعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.