الإجازات الرسمية هذا الأسبوع من يوليو 2024

الإجازات الرسمية هذا الأسبوع من يوليو 2024

توجهت اهتمامات العديد من المواطنين إلى الإجازات الرسمية هذا الأسبوع من يوليو 2024، وذلك للتخطيط لها والاستعداد للحصول عليها، تزامنًا مع بداية شهر يوليو.

يرغب الكثير من الموظفين في معرفة مواعيد الإجازات الرسمية هذا الأسبوع، لتحديد الكثير من الأمور التي ينوي كل منهم القيام بها خلال تلك الفترة.

​​​​​​​

ما هي الإجازات الرسمية هذا الأسبوع؟

يصادف إجازة رأس السنة الهجرية في هذا الأسبوع، والتي تعد من العطلات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها، ضمن جدول الإجازات الرسمية التي يتم الاحتفال بها.

تم ترحيل إجازة العام الهجري الجديد إلى نهاية الأسبوع الجاري، ليحصل عليها جميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص على السواء، يوم الخميس القادم بدلًا من يوم الأحد، بقرار رسمي من رئيس الوزراء.

وبذلك يحصل جميع الموظفين على إجازة رسمية اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 من يوليو وحتى يوم السبت، على أن يتم استئناف العمل من جديد يوم الأحد في المواعيد الرسمية، وهناك من يحصل على يومين فقط حسب عطلته الأسبوعية.

يحصل جميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص وكذلك البنوك على إجازة رأس السنة الهجرية يوم الخميس القادم، والتي تكون مدفوعة الأجر حسب ما أشارت إليه الحكومة المصرية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.