من هي مروة أنور؟.. بدأت مشوارها الفني في عمر الـ 15 سنة

من هي مروة أنور؟.. بدأت مشوارها الفني في عمر الـ 15 سنة

تحوّلت مروة أنور إلى واحدة من الفنانات اللاتي يحظين بمتابعة جماهيرة كبيرة خلال وقت قصير نسبيا، خاصة أنها تنتمي لعائلة فنية، فما الذي نعرفه عنها؟

السيرة الذاتية للممثلة مروة أنور

ولدت الفنانة مروة أنور في 13 يوليو من عام 1999، وهي ممثلة مصرية، حاصلة على بكالوريوس في الإعلام، بالإضافة إلى شهادة من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل.

نشأت الممثلة مروة أنور في أسرة فنية، حيث أن والدها أنور محمد هو مخرج مسرحي، وشقيقها الفنان خالد أنور وهو ممثل مصري له العديد من الأعمال الدرامية.

أعلنت مروة أنور خطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني في يوليو من عام 2024.

المشوار الفني لمروة أنور

بدأت الفنانة مروة أنور مشوارها الفني منذ المرحلة الثانوية، بعرض مسرحي بعنوان ابن النهر عام 2014، بينما لم يكن عمرها يتعدة 15 سنة، وجذبت الانتباه لموهبتها بعد مسلسل عوالم خفية في عام 2018 وهي في عمر الـ 19 عاما.

توالت مشاركة مروة انور في أعمال درامية أهمها مسلسل نصيبي وقسمتك الموسم الثالث، وضل راجل، ومليحة – وحكايات بنات الجزء الرابع، وإلا أنا، ووعود سخية.

موهبة مروة أنور

صرحت الفنانة مروة أنور عن موهبتها في العزف على البيانو والغناء بجانب موهبتها في التمثيل، وهذا بجانب التزامها بممارسة التمارين الرياضية وهذا سبب في رشاقتها ولياقتها البدنية الرائعة، كما أن من أقرب الهوايات لقلب مروة أنور الطبخ.

آخر الأعمال للفنانة مروة أنور حتى الآن مسلسل في موسم رمضان 2024 في مسلسل مليحة، إذ قامت بدور فريدة والتي تعقد قرانها على أمير المصري الذي يقوم بدور علي في المسلسل، بينما تضطرب علاقتهما بسبب الخلافات لاضطرار علي للهجرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011