آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم في اجتماعه الأول بمنصبه الجديد

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم في اجتماعه الأول بمنصبه الجديد

عقد وزير التربية والتعليم الجديد، الدكتور محمد عبد اللطيف، اجتماعه الأول الرسمي مع عدد من قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، وعدد من مديري المدارس في المديريات لثلاث محافظات هي القاهرة والجيزة والشرقية.

شهد الاجتماع إدلاء الدكتور محمد عبداللطيف بعدد من التصريحات واتخاذه قرارات جديدة، والتي ترسم ملامح الفترة القادمة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تفاصيل اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم

أكد وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف، أنه لا يملك صفحات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكر أن الصفحة الرسمية للوزارة هي صفحة وزارة التربية والتعليم المصرية، نافيًا علاقته بما تداولته الصفحات المزيفة.

كما ذكر الدكتور محمد عبد اللطيف في اجتماع اليوم أنه مقدمة لسلسلة لقاءات ستكون دورية سيتم تنظيمها على مستوى الجمهورية، لعرض القضايا التي تواجه العملية التعليمية والتحديات التي يواجهونها على أرض الواقع مع وضع حلول قابلة للتنفيذ.

وأشار الوزير في اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم خلال اجتماعه أن هناك تحديات رئيسية تواجه التعليم في مصر وضرورة مواجهتها خلال المرحلة القادمة.

وكانت أولى التحديات هي الكثافة الطلابية في الفصول، بالمقابل عجز المعلمين، بجانب ضرورة تدريب المعلمين لما يتناسب مع المناهج المتطورة، كما شدد على ضرورة جذب الطلاب للمدارس.

ونوقش في اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم عبء المناهج الدراسية في الثانوية العامة، وأكد ان الحلول لهذه التحديات تأتي من جهود جماعية بمشاركة كافة أطراف العملية التعليمية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011