رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة ثورة ٢٣ يوليو ٢٠٢٤.. تعرف على موعدها لكل العاملين بالدولة

إجازة ثورة ٢٣ يوليو ٢٠٢٤.. تعرف على موعدها لكل العاملين بالدولة

يهتم المواطنون في مصر بمتابعة الإجازات الرسمية ومواعيدها باستمرار، ومع بدء شهر يوليو تطلع الكثير من المواطنين لمعرفة موعد إجازة ثورة 23 يوليو خلال عام 2024.

هل ٢٣ يوليو إجازة رسمية؟

وقد حرص المواطنون على معرفة موعد إجازة 23 يوليو للعام الحالي، للاستعداد لقضاء إجازة ممتعة مع الأهل والأصدقاء بعيدا عن ضغوطات الحياة والعمل.

جدير بالذكر أن الإجازة الرسمية التي تسبق إجازة 23 يوليو، هي إجازة رأس الهجرية 2024 حيث بدء العام الهجري الجديد في يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وتم منح العاملين إجازة بداية السنة الهجرية الجديدة في يوم الخميس الموافق 11 يوليو من نفس العام.

تعد ذكرى ثورة 23 يوليو هي إحدى الإجازات الرسمية الثابتة بالدولة المصرية، والتي عادة ما تكون مدفوعة الأجر لكل من العاملين بالقطاع العام والخاص وكذلك البنوك.

موعد إجازة 23 يوليو 2024

ووفقًا للتقويم الميلادي فإن ذكرى ثورة 23 يوليو ستوافق يوم الثلاثاء الثالث بشهر يوليو 2024.

ويأتي اهتمام كل العاملين والموظفين بمعرفة موعد إجازة ثورة 23 يوليو لعام 2024، متسائلين عما إذا كان سيتم ترحيلها حيث ستحل ذكراها في منتصف أيام أسبوع العمل.

ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قبل حلول الذكرى عن موعد إجازة 23 يوليو تفصيلا لكافة العاملين بإدارات وقطاعات الدولة.

ويتوقع أن يتم تأجيل إجازة ثورة 23 يوليو لعام 2024 وترحيلها حتى يوم الخميس الذي يليها الموافق 25 يوليو، وإضافته إلى يومي الإجازة الأسبوعية «الجمعة - السبت».

 

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام