رئيس التحرير أحمد متولي
 متى اليوم الوطني السعودي 94؟.. كم يوافق بالهجري 1446 والميلادي 2024

متى اليوم الوطني السعودي 94؟.. كم يوافق بالهجري 1446 والميلادي 2024

متى اليوم الوطني السعودي؟، سؤال يطرحه الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية لمعرفة موعد حلول ذكراه الـ94، وما يوافقه وفقا للتقويم الهجري وكذلك الميلادي.

اليوم الوطني بالسعودية

يعد اليوم الوطني واحدا من أهم المناسبات الوطنية بالسعودية، لذا فإن الكثير من المواطنين يحرصون على الاحتفال به.

وهو يرمز لذكرى توحيد مملكة الحجاز لتصبح المملكة العربية السعودية، وذلك على يد الملك عبد العزيز آل سعود.

وتحرص المملكة خلال اليوم الوطني السعودي على نشر روح البهجة والسرور، وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتي يتوافد إليها الكثير من المواطنين مع الأهل والأصدقاء.

إجازة اليوم الوطني السعودي

كما يعتبر اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية، حيث يتم منح جميع العاملين والموظفين بالمملكة سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص إجازة مدفوعة الأجر، منذ أن أقر ذلك الملك عبد العزيز آل سعود في عام 2005.

وفي حال وافق اليوم الوطني أحد أيام الإجازة الأسبوعية كيوم الجمعة فإنه يتم تقديم الإجازة للاحتفال بذكرى اليوم الوطني إلى يوم الخميس الذي يسبقه، أما إن وافق يوم السبت فإنه يتم ترحيله إلى يوم الأحد الذي يليه.

موعد اليوم الوطني السعودي 94

يحل اليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر من كل عام، وبمناسبة ذلك تقوم الحكومة السعودية بالعديد من العروض الجوية بالطائرات لمشاركة المواطنين فرحتهم.

ووفقًا للحسابات الفلكية فإن موعد اليوم الوطني لعام 1446 2024 في المملكة العربية السعودية، سيكون موافقا ليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 20 ربيع الأول 1446.



 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام