رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو الهدف من مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة؟.. احصل على الإجابة

ما هو الهدف من مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة؟.. احصل على الإجابة

تساءل العديد من المواطنين بالمملكة ما هو الهدف من مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة، حتى يتمكنوا من الإجابة الصحيحة على السؤال الذي انتشر بصورة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تعتبر مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة من أبرز وأهم المبادرات السعودية، التي تعمل على دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة منذ انطلاقها في عام 2018، لتحقق دور فعال في المنطقة منذ ذلك الحين وحتى الآن.

أهداف مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة

أطلقت الحكومة السعودية مبادرة استرداد لدعم القطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع وزارة المالية، وتمكين الشركات الجديدة من الإندماج في السوق السعودي.

​​​​​​​

تسعى تلك المبادرة التي تعرف أيضًا باسم مبادرة استرداد على تحقيق جملة من الأهداف المختلفة، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

​​​​​​​
  • تهتم المبادرة في المقام الأول بالتخفيف من الأعباء المالية على الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك عن طريق إعادة بعض الرسوم الحكومية التي دفعتها، لتتمكن من تحقيق النمو.

  • تساهم مبادرة استرداد في تعزيز فرص الاستمراية وزيادة مساهمة الشركات في الناتح المحلي، الأمر الذي ينجم عنه التنوع في الاقتصاد السعودي، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

  • تتيح المبادرة العديد من فرص العمل في السوق السعودي، وتعزيز معدلات التوظيف للمواطنين.

  • تعمل المبادرة على جذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في المملكة العربية السعودية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.