انسحاب شركة سيمنز من تشغيل محطات كهرباء بمصر.. رد مجلس الوزراء والشركة على الأنباء المتداولة

انسحاب شركة سيمنز من تشغيل محطات كهرباء بمصر.. رد مجلس الوزراء والشركة على الأنباء المتداولة

تداول الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن انسحاب شركة سيمنز الألمانية للطاقة من تشغيلها لأكبر محطتين من محطات الكهرباء في جمهورية مصر العربية.

وأرجع المرجون لخبر انسحاب شركة سيمنز أن السبب في ذلك هو تأخر منح الشركة مستحقاتها المالية.

رد مجلس الوزراء عن انسحاب شركة سيمنز للكهرباء

وقد انتشر ذلك الخبر، ما جعل المركز الإعلامي لمركز الوزراء يصدر بيانا يوضح فيه حقيقة انسحاب شركة الطاقة الشهيرة.

ووفقا لبيان مجلس الوزراء فإنه تم نفي الأنباء المتداولة بخصوص انسحاب شركة سيمنز للطاقة من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء في مصر نتيجة تأخر مستحقاتها المالية.

كما حرص المركز على التواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي أكدت على التزام الحكومة المصرية بسداد كافة المستحقات المالية لشركة سيمنز في مواعيدها المحددة طبقا للعقد المتفق عليه من جانب الطرفين.

وأشارت وزارة الكهرباء إلى أن شركة سيمنز للطاقة تلتزم بكامل شروط العقد وكذلك بتشغيل وصيانة وإدارة محطات الكهرباء مع الوزارة في البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف لمدة 8 سنين باستمرار وبدون مشاكل بداية من سبتمبر 2018.

مؤكدة على كفاءة محطات كهرباء شركة سيمنز، حيث تعمل بنظام الدورة المركبة موضحة أن كفاءة تشغليها تتخطى 61%، مما يسهم في خفض معدل استهلاك الوقود المستخدم في توليد الكهرباء.

حقيقة انسحاب شركة سيمنز للطاقة من توليد الكهرباء في مصر

وحرصت شركة سيمنز الألمانية على بيان حقيقة أنباء انسحابها، حيث أصدرت بيانا أعلنت فيه دعمها لجهود الحكومة في توفير الكهرباء لشعب مصر.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، أن محطات الكهرباء التي تقوم الشركة بتشغيلها، لا زالت مستمرة في العمل على توليد الكهرباء المطلوبة من قبل وزارة الكهرباء بمصر.

وأكدت على أنه لا يوجد أي نية لدى المسؤولون بالشركة، لإيقاف الأعمال أو الانسحاب من توليد الكهرباء بأكبر محطتين في مصر.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام