رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024.. كل ما يحتاجه الطالب

امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024.. كل ما يحتاجه الطالب

يبدأ طلبة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة بشعبة الرياضيات اختبارات الرياضيات بأداء الامتحان في مادة الجبر والهندسة الفراغية.

وفي الأيام الأربعة الأخيرة من جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2024، يمتحن الطلاب في الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل والاستاتيكا والديناميكا على الترتيب.

في هذا التقرير، يستعرض «شبابيك» كل المعلومات المطلوبة عن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي، بما يشمل موعد الاختبار ومواصفاته، إلى جانب أهم المراجعات ونماذج الاختبارات التي ين يخرج عنها الامتحان الفعلي.

موعد امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024

بالاطلاع على الجدول لامتحانات الثانوية العامة الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، يتبين أن لجنة اختبار مادة الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي ستعقد يوم صباح يوم الأربعاء الموافق 9 يوليو 2024.

وكما يظهر في الجدول يبدأ زمن الإجابة على أسلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية في تمام الساعة التاسعة صباحا، على أن ينتهي بحلول الساعة 11.

وحددت وزارة التربية والتعليم ساعتين كزمن للإجابة على امتحان الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي الدور الأول 2024، ويفتح باب خروج الطلاب من اللجان بعد منتصف الوقت، أي بعد ساعة فقط.

وتتيح المدارس دخول الطلاب إلى اللجان قبل بداية زمن الإجابة بنصف ساعة لإنهاء إجراءات تسلم نموذج بابل شيت وكتابة البيانات، تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم.

نظام امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024

تواصل وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة بنظام البابل شيت، حيث ستكون هناك كراسة للأسئلة، وأخرى للإجابات.

وفي الشرح المنشور على قنوات الوزارة عبر الإنترنت، تكون الإجابة من خلال تظليل الطالب على الاختيار الذي يعبر عن الإجابة الصحيحة؛ لإتاحة تصحيح الأوراق إلكترونيا، بما يضمن حصول كل طالب على حقه، ويتوافق مع مبدأ تكافؤ الفرص.

وينتمى اختبار الجبر والهندسة الفراغية إلى فئة الامتحانات التي تعقد بنظام الكتاب المفتوح، حيث سيتسلم الطالب كتيب مفاهيم في بداية اللجنة، يحتوي على القوانين التي تستخدم في حل المسائل.

مواصفات امتحان الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي 2024

يبلغ عدد أسئلة الجبر والهندسة الفراغية 20 سؤالا، منها سؤالين مقاليين عن كل سؤال درجتين.

وبالنسبة للأسلة الموضوعية على شكل الاختيار من متعدد فعددها 18، منها أسئلة بدرجة وأخرى بدرجتين.

وتبلغ النهاية العظمى لامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 30 درجة.

مراجعة جبر وهندسة فراغية ثانوية عامة 2024

ويمكن الاطلاع على مراجعات مادة الجبر والهندسة الفراغية من خلال مذكرات ومقاطع مصورة في جميع أجزاء المنهج على النحو التالي:

نماذج امتحانات الجبر والهندسة الفراغية تالتة ثانوي 2024

ويفيد التدريب على أداء الاختبارات في التعرف على شكل الأسئلة وطريقة الإجابة على كل منها، وفيما يلي نماذج لن يخرج عنها امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011