رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 .. حقيقة ولا لا

تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 .. حقيقة ولا لا

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر تسريب امتحان الجيولوجيا 2024، والذي من المقرر أداءه الآن في لجان الثانوية العامة، بداية من الساعة 9 وتستمر اللجنة حتى 3 ساعات، لتنتهي في تمام الساعة 12 ظهرًا.

انتشرت عدد من الصور لأوراق امتحان الجيولوجيا وعلم النفس التي نشرت على موقع التليجرام، على جروبات الغش الإلكتروني، قبل ساعات من بداية لجنة الامتحان.

حقيقة تسريب امتحان الجيولوجيا 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم، وأكدت أنه لا يوجد أي تسريبات وما يتم تداوله عبر المواقع ليس صحيح.

كما أكدت، أن لا أحد يستطيع الوصول إلى أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بداية اللجنة، وهذا لكونها مؤمنة بالكامل من خلال تعاون الوزارة مع الجهات السيادية.

وشددت الوزارة على طلاب الثانوية العامة بعدم اتباع جروبات الغش الإلكتوني، والتي تدعم تسريب امتحانات الثانوية العامة بمقابل مادي.

عقوبة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من حالة ضبط تصوير أو نشر أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024، بعقوبة تتراوح بين 2 إلى 7 سنوات، وغرامة تتراوح بين 100 إلى 200 ألف جنيه، وهذا بناء على المادة 1 من قانون رقم 205 لعام 2020 الخاصة بمكافحة الغش الإلكتروني.

امتحان الجيولوجيا 2024

يعتبر امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2024 الامتحان قبل الأخير لشعبة علمي علوم ثانوية عامة، إذ يتبقى لهم امتحان الأحياء الذي من المقرر خوضه يوم الأربعاء المقبل 17 يوليو 2024.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام