رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.. تعرف على الإجابات الصحيحة

حل امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.. تعرف على الإجابات الصحيحة

ننشر لكم خلال الأسطر التالية حل امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للعام الدراسي 2024/2023، ضمن المواد العلمية المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي بقسم «علمي علوم».

يعد الصف الثالث الثانوي من أهم الصفوف الدراسية التي يهتم الكثير من الطلاب والطالبات بالحصول على درجات مرتفعة، لتحقيق أحلامهم والتمكن من الالتحاق بأي كلية من الكليات بالجامعات المصرية.

لذا يحرص الطلاب على الإطلاع على نماذج الإجابة الصحيحة على امتحانات شهادة الثانوية العامة في كل المواد، للتأكد من صحة الحل وحساب الدرجات التي سيحصلوا عليها.

حتى أن بعض أولياء الأمور يهتمون كثيرا بالإطلاع على إجابات ورقة الامتحان والأسئلة المطروحة، ومعرفة ما إذا كان الامتحان سهلا أو صعبا، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطمئنان على أولادهم أثناء خوضهم الامتحانات.

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

وتحدث الكثير من المعلمين والمعلمات عن سهولة امتحان مادة الجيولوجيا لهذا العام 2024/2023، وأنه في مستوى جميع الطلاب، متوقعين أن يتمكن عدد كبير من الطلاب للحصول على الدرجات النهائية.

وبلغت عدد أسئلة امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة حوالي 46 سؤالا، وتنقسم إلى قسمين أولا أسئلة مقالية وهي نحو سؤالين فقط، كل سؤال يقدر بدرجتين.

وثانيا الأسئلة الموضوعية «44 سؤالا»، منها 32 سؤال يحسب بدرجة واحدة، و12 سؤال بنحو درجتين.

إجابات امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2024

ويحرص الكثير من المعلمين والمعلمات على حل امتحان نهاية العام في كل المواد، ونشر الإجابات الصحيحة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تحدث عدد من الطلاب وأولياء الأمور عن امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي، وتداولوا الأسئلة المطروحة فيه، مرفق بها الإجابات عليها.

وتمثلت بعض الإجابات في الآتي:

  • س٤١: الإجابة «أ»

  • س٤٢: الإجابة «أ»

  • س٤٣: الإجابة «د»

  • س٤٤: الإجابة «ج»

إذا أردت الإطلاع على باقي حل امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2024 والإجابات الصحيحة، يمكنك الإطلاع على الصور التالية:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام