رئيس التحرير أحمد متولي
 مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم الأربعاء الثانوية العامة 2024.. آراء معلمو المادة وأولياء الأمور

مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم الأربعاء الثانوية العامة 2024.. آراء معلمو المادة وأولياء الأمور

يهتم الكثير من أولياء الأمور لمعرفة مستوى امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، في سبيل الاطمئنان على أبناءهم وذويهم.

وقد زادت تساؤلات المواطنين عن مستوى امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي «علمي علوم»، مع بدء وقت اللجان الامتحانية يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

فوفقا للجدول الرسمي المعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم فإن طلاب الثانوية العامة، سيخوضون امتحان الجيولوجيا يوم الأربعاء، في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا، أي خلال مدة تقدر بنحو ثلاث ساعات.

ويأتي ذلك الاهتمام الكبير، من الحرص على حصول الطلاب على الدرجات النهائية في امتحان الجيولوجيا، والذي يبلغ عدد أسئلته حوالي 46 سؤالا.

وتنقسم أسئلة امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة إلى قسمين أولا أسئلة مقالية وهي نحو سؤالين فقط، كل سؤال يقدر بدرجتين، وثانيا الأسئلة الموضوعية «44 سؤالا»، منها 32 سؤال يحسب بدرجة واحدة، و12 سؤال بنحو درجتين.

آخر أخبار امتحان الجيولوجيا اليوم

وحرص المعلمون والمعلمات لمادة الجيولوجيا على الإطلاع على الامتحان لطمأنة أولياء الأمور على مستوى الامتحان، عبر العديد الصفحات والجروبات التعليمية.

وتحدث الكثير من المعلمين عن سهولة امتحان مادة الجيولوجيا لهذا العام 2024/2023، وأنه في مستوى الطالب العادي.

ورأي البعض أن الامتحان يتميز بالسهولة، لكنه في ذات الوقت يحتاج إلى الطالب الذي تدرب بشكل جيد على العديد من نماذج الأسئلة بمادة الجيولوجيا.

وذكر عدد كبير من أولياء الأمور الذين خاض أبناؤهم وخرجوا من اللجان الامتحانية، أن الكثير الطلاب يتحدثون عن سلاسة امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام