رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الثانوية العامة اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 علمي وأدبي

امتحان الثانوية العامة اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 علمي وأدبي

يتطلع الكثير من أولياء الأمور في مصر والمواطنين بشكل عام، لمعرفة أخبار امتحان الثانوية العامة المنعقد في يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو، بالعام الدراسي 2024/2023.

حيث يهتم عدد كبير بمعرفة آخر أخبار الامتحانات للصف الثالث الثانوي من أجل الاطمئنان على الطلاب، وسير اللجان الامتحانية دون أي مشاكل أو صعوبات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ووفقًا للجدول الرسمي المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إجراء ثلاثة امتحانات لطلاب الثانوية العامة اليوم الأربعاء، تختلف باختلاف القسم أو الشعبة سواء «علمي علوم - علمي رياضة - أدبي».

فمن المقرر خوض طلاب الصف الثالث الثانوي العام «علمي علوم»، امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، وستبدأ كافة لجان الجيولوجيا على مستوى الجمهورية في تمام الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، بحيث تكون مدة الامتحان نحو ثلاث ساعات.


أما طلاب القسم «علمي رياضيات»، فإنه سيؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية ضمن مادة الرياضيات البحتة، والذي سينطلق في تمام الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 11 صباحًا، وبذلك يكون الطلاب قد أدوا الامتحان في مدة تقدر بساعتين.

كما سيتم إجراء امتحان علم النفس والاجتماع عام 2024 لطلاب الثانوية العامة بالقسم الأدبي، ابتداء من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، وبذلك تكون مدة امتحان الطلاب حوالي ثلاث ساعات.

تسريب امتحانات الثانوية العامة يوم الأربعاء 10 يوليو 2024

وقد تداول الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدد من أوراق الامتحانات بزعم أنها تسريب لامتحانات الثانوية العامة التي سيتم عقدها يوم الأربعاء 10 يوليو 2024، مستغلين الطلاب بدفع أموال طائلة لهم.

لكن حرصت وزارة التربية والتعليم على نفي ما تداوله عن التسريبات في صفحات وجروبات الغش الإلكتروني، مؤكدة أنه من الصعب تسريب أي امتحان قبل بداية اللجان.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك العديد من أوراق الامتحانات التي يزعمون تسريبها، هي ترجع في الأساس إلى الأعوام السابقة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام