رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهور نتيجة دبلوم التجارة برقم الجلوس 2024.. اعتمادها رسميا خلال ساعات

ظهور نتيجة دبلوم التجارة برقم الجلوس 2024.. اعتمادها رسميا خلال ساعات

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي الفني التجاري، لمعرفة موعد ظهور نتائج الطلاب للعام الدراسي 2024/2023.

ويحرص عدد كبير من المواطنين للإطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية فور الإعلان عن اعتمادها، لذا تزداد التساؤلات عن طرق الحصول عليها.

حيث تعد نتيجة الدبلومات الفنية التي تعتمد على نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات بجميع الشعب والأقسام، هي التي تقرر إمكانية دخول الطلاب للكليات المحددة لهم بالجامعات المصرية أم عدم وصول مجموعه للاتحاق بتلك الكليات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ووفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بياناتها وتصريحاته فإن عدد طلاب الدبلومات الفنية «تجاري - صناعي - زراعي - فندقي»، المؤديين للامتحانات النهائية التحريرية بلغ عددهم نحو 818 ألف طالب وطالبة.

وقد تم توزيع طلاب الدبلومات الفنية على حوالي 2562 لجنة موزعة، على مستوى الإدارات التعليمية بمحافظات مصر.

وخاض طلاب الثانوي التجاري امتحانات نهاية العام 2024/2023، اعتبارا من يوم السبت 25 مايو 2024، حيث أدوا امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

واستمرت امتحانات ثانوي تجاري لمدة 9 أيام حتى يوم 5 يونيو 2024، وقد خاضوا امتحانات كلا من المزايا التأمينية، واقتصاديات الأعمال،جمارك ومناطق حرة، كل طالب حسب شعبته.

وأنهى بعض الطلاب الامتحانات العملية قبل إجازة عيد الأضحى، في حين أن البعض الآخر أنهى امتحان العملي بعد حوالي 5 أيام من انتهاء إجازة عيد الأضحى.

وصرحت وزارة التربية والتعليم أنه فور الانتهاء من الامتحانات، بدأت أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات للطلاب، مع التشديد على الحرص على مصلحة الطالب في المقام الأول.

ومن المقرر اعتماد نتيجة الصف الثالث التجاري في يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، والإعلان عن الأوائل، ليتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم وفقا لتصريحات وزارية.

رابط نتيجة ثالثة تجاري 2024 برقم الجلوس

ويمكن لطلاب ثالثة ثانوي تجاري الحصول على نتيجة العام الدراسي 2024/2023، فور ظهورها إلكترونيا حيث أتاحت ذلك وزارة التربية والتعليم، تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

إذا أردت زيارة موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج الدبلومات الفنية 2024 اضغط هنا

كما يمكن الاستعلام عنها باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والاسم من خلال الذهاب إلى المدرسة الملتحق بها الطالب، والإطلاع على كشوفات النتائج المعلقة بلوائح الإعلانات بالمدرسة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام