رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. رابط الاستعلام الرسمي برقم الجلوس

وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. رابط الاستعلام الرسمي برقم الجلوس

ازداد اهتمام الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي الفني للعام الدراسي 2024/2023، للإطلاع على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي للحصول على نتيجة الدور الأول.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في العديد من التصريحات أنه من المقرر اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول لعام 2024، من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، في يوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

ويتطلع الكثير من أولياء الأمور والطلاب لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية التي تعتمد على نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات بجميع الشعب والأقسام «تجارة - زراعة - صناعة - سياحة وفنادق»، فور الإعلان عنها.

حيث تعد نتيجة الصف الثالث الثانوي الفني هي التي تقرر إمكانية دخول الطلاب للكليات المحددة لهم بالجامعات المصرية أم عدم إمكانية بحصولهم على مجموع أقل من المجموع المحدد للقبول بتلك الكليات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وقد بدأ طلاب الدبلومات الفنية بجميع التخصصات والشعب الامتحانات التحريرية لنهاية العام الدراسي 2024/2023، اعتبارا من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، واستمرت لمدة 10 أيام حتى يوم 6 يونيو 2024.

كما أنه قد أنهى بعض طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات العملية قبل إجازة عيد الأضحى، في حين أنهى البعض الآخر امتحان العملي بعد نحو 5 أيام من انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكان عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات التحريرية حوالي 818 ألف طالب وطالبة، وقد تم توزيعهم على 2562 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بمحافظات مصر.

لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يهتم عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب بالحصول على رابط نتيجة الدبلومات الفنية للعام 2024/2023، للاستعلام عنها إلكترونيا فور ظهورها.

فقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا رسميا الحصول على نتيجة الدور الأول، تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

يمكنك زيارة موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2024 من خلال الرابط التالي:https://fany.emis.gov.eg/


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام