رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية برقم الجلوس 2024.. احصل عليها الآن

نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية برقم الجلوس 2024.. احصل عليها الآن

تطلع عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي الفني للعام الدراسي 2024/2023، بالإطلاع على نتيجة دبلوم صناعة الدور الأول فور ظهورها.

وننشر لكم خلال الأسطر التالية رابط نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية وكيفية الاستعلام عنها، تيسيرا على الطلاب.

فقد اعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول بجميع أقسامها «صناعي - تجاري - زراعي - فندقي» لنظام 3 سنوات و5 سنوات، في يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

وتم الإعلان عن نسبة النجاح بالدبلومات الفنية والتي قدرت بنحو 70.9% على مستوى الجمهورية، موضحا عدد الأوائل في مختلف محافظات مصر.

امتحانات الصف الثالث الثانوي صناعي 2024

جدير بالذكر أن طلاب دبلوم صناعة بمختلف الشعب قد أدوا امتحانات نهاية العام الدراسي 2024/2023، بدءً من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وأجروا امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

واستمرت الامتحانات النهائية لمدة 10 أيام، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، بأداء كل شعبة للمادة الخاصة بها «معدات معدنية وتطبيقاتها العملية - أسس وقواعد الزخرفة - تركيبات كهربية - تكنولوجيا الخامات والمواد - تكنولوجيا نماذج وقوالب وتطبيقاتها - معدات - هيدروليك ونيوماتيك - تشريح - عمليات».

وفور الانتهاء من الامتحانات، صرحت وزارة التربية والتعليم أنه تم البدء بأعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات للطلاب، مع التشديد على الحرص على مصلحة الطالب في المقام الأول.

نتيجة دبلوم صنايع 2024

وقد أتاحت الوزارة لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني منهم طلاب «دبلوم صناعة» إمكانية الحصول على نتيجة نهاية العام 2024 إلكترونيا، باستخدام رقم الجلوس، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب.

وهو ما يستلزم زيارة بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم المتمثلة في الرابط التالي:https://fany.emis.gov.eg/

للتعرف على الخطوات اضغط هنا

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام