رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة دبلوم صنايع 2024 الدور الأول.. إليك رابط وطريقة الحصول عليها

نتيجة دبلوم صنايع 2024 الدور الأول.. إليك رابط وطريقة الحصول عليها

اهتم عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي الفني للعام الدراسي 2024/2023، بالإطلاع على نتيجة دبلوم صناعة الدور الأول.

وننشر لكم خلال الأسطر التالية رابط نتيجة دبلوم صنايع وكيفية الاستعلام عنها، حيث يتطلع الكثير من المواطنين للحصول على فور الإعلان عنها.

ومن المقرر ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي لعام 2024، في يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، باعتمادها من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتبع ذلك إعلان أسماء الأوائل.

تعد نتيجة الصف الثالث الثانوي الفني ذات أهمية كبيرة حيث يتعرف من خلالها على إمكانية دخول الطلاب للكليات المحددة لهم بالجامعات المصرية أم عدم إمكانية بحصولهم على مجموع أقل من المجموع المحدد للقبول بتلك الكليات، لذا يزداد الإقبال على معرفتها.

نتيجة دبلوم صناعة 2024

جدير بالذكر أن طلاب دبلوم صناعة بمختلف الشعب قد أدوا امتحانات نهاية العام الدراسي 2024/2023، بدءً من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وأجروا امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

واستمرت الامتحانات النهائية لمدة 10 أيام، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، بأداء كل شعبة للمادة الخاصة بها «معدات معدنية وتطبيقاتها العملية - أسس وقواعد الزخرفة - تركيبات كهربية - تكنولوجيا الخامات والمواد - تكنولوجيا نماذج وقوالب وتطبيقاتها - معدات - هيدروليك ونيوماتيك - تشريح - عمليات».

وقد صرحت وزارة التربية والتعليم أنه فور الانتهاء من الامتحانات، بدأت أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات للطلاب، مع التشديد على الحرص على مصلحة الطالب في المقام الأول.

رابط نتيجة ثالثة ثانوي صناعي 2024

وقد أتاحت الوزارة لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني منهم طلاب «دبلوم صناعة» إمكانية الحصول على نتيجة نهاية العام 2024 إلكترونيا، باستخدام رقم الجلوس، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب.

وهو ما يستلزم زيارة بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم المتمثلة في الرابط التالي:https://fany.emis.gov.eg/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي صناعي 2024

هناك ثمة خطوات يجب إتباعها للتمكن من الحصول على نتيجة دبلوم صنايع، وهي كالآتي:

  • زيارة بوابة التعليم الفني اضغط هنا

  • انقر على أيقونة نتائج الامتحانات

  • اختر نتيجة الدبلومات الفنية

  • ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب

  • قم باختيار المحافظة التابع لها

  • اختر قسم صناعي  

  • النقر على عرض النتيجة

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام