رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك إجازة اليوم الخميس 11 يوليو 2024؟

هل البنوك إجازة اليوم الخميس 11 يوليو 2024؟

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن البنوك، هل تعمل يوم الخميس 11 يوليو 2024؟، وذلك للتأكد من إمكانية التوجه إلى أي فرع من فروع البنوك وإجراء كافة التعاملات البنكية.

هل البنوك تعمل اليوم؟

ويزداد التساؤل عن عمل البنوك في يوم الخميس حيث يعتبر إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446، والتي تم ترحيلها من يوم الأحد الماضي الموافق 7 يوليو 2024.

فقد حل علينا العام الهجري الجديد في يوم الأحد، وهو أحد أيام العمل الرسمية بالدولة وفقا لقانون العمل، لذا فإنه تم ترحيل الإجازة الرسمية إلى نهاية الأسبوع.

جدير بالذكر أن يوم الخميس عادة يكون يوم عمل، فهو آخر أيام العمل الأسبوعية، إلا إذا في حال موافقته لمناسبة أو ذكرى تعتبرها الدولة إجازة رسمية، أو ترحيل إحدى الإجازات له.

ومع حلول رأس السنة الهجرية 1446، أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بمنح كافة العاملين والموظفين بالدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر احتفالا بتلك المناسبة التي يقدسها المسلمون.

ويعتبر يوم الخميس إجازة لكل العاملين بالوزارات والمصالح الحكومية وكذلك الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، إضافة إلى قطاع الأعمال العام وشركات القطاع العام.

إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للبنوك

وتبعا لقرار مجلس الوزراء، فقد أعلن البنك المركزي المصري قرارا بمنح كافة العاملين بالبنوك المصرية والأجنبية في مصر، إجازة يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، وهي إجازة مدفوعة الأجر.

وبذلك حصل الموظفين بكل البنوك في مصر، على إجازة تمتد لثلاثة أيام، بضم أيام الإجازة الأسبوعية المتمثلة في يومي الجمعة والسبت 12 و13 يوليو 2024، إلى يوم الخميس.

وعلى هذا فإن كافة البنوك ستعاود العمل بدءً من يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024، في مواعيد عملها الطبيعية، وذلك بشتى محافظات مصر.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام