شروط التحويل لجامعة حلوان الأهلية 2024 والأوراق المطلوبة والموعد (صورة)

شروط التحويل لجامعة حلوان الأهلية 2024 والأوراق المطلوبة والموعد (صورة)

ننشر لكم خلال الأسطر التالية موعد التحويل لجامعة حلوان الأهلية والشروط الواجب توافرها في الراغبين في التحويل، والأوراق المطلوبة لإتمام عملية التحويل.

حيث أعلنت جامعة حلوان الأهلية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك ومختلف منصات التواصل، عن فتح باب التحويل من مختلف الجامعات إلى كلياتها للعام الجامعي المقبل 2025/2024.

موعد التحويل لجامعة حلوان الأهلية 2024

ومن المقرر أن يتم البدء في قبول طلبات التحويل لجامعة حلوان الأهلية، اعتبارا من بداية من يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024.

شروط التحويل لجامعة حلوان الأهلية لكل الكليات

هناك ثمة شروط وضوابط يجب توافرها في كل الطلاب والطالبات الراغبين في التحويل إلى الجامعة للعام الدراسي 2025/2024، تتمثل في الآتي:

  • حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الكلية المتقدم لها، حسب المقرر من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية عام حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، إضافة إلى استيفائه لجميع ضوابط القبول الأخرى.

  • يجب أن يكون الطالب قد أمضى نحو سنة دراسية على الأقل، فى الجامعة المحول منها.

  • يشترط ألا تقل نسبة النجاح في أي من المقررات التي يتم نقلها للطالب أو الطالبة عن حوالي 60%؜.

  • عدم حصول الطالب الراغب في التحويل على عقوبات تأديبية بالجامعة المحول منها أو تم فصله.

  • عدم تجاوز الطالب لعدد الساعات التي درسها الطالب عن 50% من إجمالي عدد الساعات اللازمة للتخرج، في الجامعة المحول منها.

الأوراق المطلوبة لقبول التحويل لجامعة حلوان الأهلية

يجب تقديم عدد من المستندات والأوراق لبحث طلب التحويل بالجامعة منها التالي:

  • بيان حالة ويشترط أن يكون شاملا للمحتوى العملي وكذلك بيان الدرجات الصادر من الجامعة المحول منها، بشرط أن يكون معتمدا من أمانة الجامعات الأهلية.

  • عمل مقاصة علمية تهدف إلى تحديد عدد الساعات المعتمدة أو السنوات المتبقية للطالب من أجل للحصول على الدرجة، وبيان المواد التي يعفى منها الطالب لسابق نجاحه فيها أثناء دراسته بالكلية المحول منها.

  • نوهت جامعة حلوان الأهلية على أنه على الراغبين في التحويل إلى الجامعة التوجه إلى بمقر الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالمبني الإداري بالجامعة، ليتم تقديم طلب التحويل والأوراق المطلوبة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام