رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إقالة شوبير من قنوات أون تايم سبورتس.. أنباء تؤكد وقرار الشركة المتحدة النهائي

حقيقة إقالة شوبير من قنوات أون تايم سبورتس.. أنباء تؤكد وقرار الشركة المتحدة النهائي

أثيرت حالة من الجدل على جميع منصات التواصل الاجتماعي حيث انتشرت أنباء عن إقالة الإعلامي أحمد شوبير، ما جعل الكثير من الناس يتساءلون عن حقيقة تلك الأنباء المتداولة.

إقالة الإعلامي أحمد شوبير

فقد تداولت العديد من الصفحات المختصة بالمجال الرياضي على السوشيال ميديا، أقاويل تنسب إلى مصادر بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حول إقالة شوبير.

حيث صرحت تلك المصادر، في يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، أن من المقرر اجتماع مجلس إدارة الشركة المتحدة لمباحثة أمر إقالته.

سبب بحث شركة المتحدة في إقالة شوبير

وذلك بعد العديد من الوقائع التي تسبب فيها بإثارة الرأي العام، وهو ما يبين مخالفة شوبير لسياسات قناة أون تايم سبورتس، وعدم التزامه بالسياسة التحريرية للشركة.

وكان آخر تلك الأزمات والمخالفات للإعلامي أحمد شوبير، بعد وفاة لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت أحمد رفعت، والذي رحل عن عالمنا في يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024.

والذي وجه إلى رفعت اتهاما بتعاطيه جرعات منشطات، وذلك على خلفية سقوطه في أرض المعلب أثناء مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد السكندري في يوم 11 مارس 2024، متجاهلا ما تعرض له من ضغوطات نفسية كبيرة.

وتلت ذلك الموقف الذي هوجم عليه من قبل الكثير من الجماهير في مصر، تصريحه في أزمة سماح الاتحاد المصري للاعبة شهد سعيد لاعبة منتخب مصر للدرجات، بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

حيث قال أحمد شوبير خلال برنامجه: «كان ينبغي على الاتحاد المصري عدم إيقاف اللاعبة، بعدما قال محمد إبراهيم المدير الفني للدرجات بأن اللاعبة لم تتعمد إيذاء زميلتها وإن ما حدث مجرد إصابة ملاعب.. حضرتك كاتحاد وقفتها ليه طالما المدرب بيقول دي إصابة ملاعب، وليس تعمد».

واستغرب الكثير من الناس من تصريحات شوبير، حيث أن واقعة إصابة اللاعبة شهد لزميلتها اللاعبة جنة عليوة كان مصورا، وأوضح الفيديو تعمدها، وهو الأمر الذي جعل العديد يتعجبون من الموافقة على مشاركة شهد رغم خطأها الفادح.

وأكد أنباء إقالة شوبير الناقد الرياضي «عمرو الدردير»، حيث نشر عبر صفحته الرسمية قائلا: «أنباء بتؤكد اجتماع شركة المتحدة الإعلامية للبحث في إقالة احمد شوبير من أون تايم سبورت على خلاف غضب الجماهير منه هذه الأيام وتعمد إثارة الرأي العام».

إقالة شوبير رسميا

وفي الأخير قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة عن قرارها النهائي بإيقاف برنامج أحمد شوبير على قناة أون تايم سبورتس، وهو ما يترتب عليه إنهاء التعاقد معه على الفور.

جاء ذلك القرار بإجماع جميع أعضاء المجلس بعد النظر في كل الوقائع المذكورة سابقا، وهو ما اعتبروه أمر غير مقبول بالشركة حيث يتسبب في نوع من الفوضى بقطاع الإعلام الرياضي.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام