رئيس التحرير أحمد متولي
 الفيديو المتسبب في إقالة أحمد شوبير وإيقاف برنامجه بقرار من الشركة المتحدة

الفيديو المتسبب في إقالة أحمد شوبير وإيقاف برنامجه بقرار من الشركة المتحدة

تطلع الكثير من الجماهير المصرية والعربية للإطلاع على الفيديو المتسبب في إقالة الإعلامي أحمد شوبير رسميا، بقرار من الشركة المتحدة.

فقد أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن انعقاد اجتماع لمجلس إدارة الشركة في يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، للبحث في إقالة أحمد شوبير.

وتبع ذلك قيام الشركة المتحدة بإصدار بيان صحفي معلنة فيه بشكل رسمي، إجماع أعضاء المجلس على إيقاف برنامج شوبير على قنوات أون تايم أسبورتس، وهو الأمر الذي يترتب عليه فسخ التعاقد مع الإعلامي.

سبب إقالة الإعلامي أحمد شوبير

وتساءل الكثير عن سبب إقالة أحمد شوبير من قبل الشركة المتحدة، ويرجع الأمر إلى العديد من التصريحات المثيرة للرأي العام، كان آخرها أزمة اللاعبة شهد سعيد.

حيث استاء عدد كبير من الناس لسماح الاتحاد المصري للاعبة منتخب مصر للدرجات شهد سعيد، بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024، رغم تعمدها لإيذاء زميلتها جنة عليوة.

كان ذلك في سباق ببطولة الجمهورية، حيث قامت شهد التي كانت بالمركز الرابع بقصد الاصطدام بجنة التي تفوقها وكانت بالمركز الثالث، لعرقلتها عن إكمال السباق، وقد حدث ذلك في أبريل 2024.

ما تسبب في إصابة اللاعبة جنة عليوة بارتجاج في المخ، وعدد من الكسور في الأضلاع، وعلى إثر ذلك قرر الاتحاد المصري استبعاد شهد من السباق وغرامة تقدر 100 فرانك سويسري.

كما اتخذ الاتحاد قرارا باستبعاد اللاعبة شهد من اللعب محليا من تاريخ حدوث الواقعة، لكن المدير الفني لمنتخب مصر للدرجات محمد إبراهيم قام بالدافع عن شهد مؤكدا أنها ما هي إلا إصابة ملاعب دون قصد.

لكن الاتحاد المصري رأي بعد المباحثات عدم إمكانية إقصاء شهد من المشاركة في الأولمبياد حيث أنها مسجلة في الاتحاد الدولي والإفريقي، ما قد يتسبب في ضرر للاتحاد.

وغضب الكثير من الإعلامي أحمد شوبير حيث علق على الحدث، بإلقاء اللوم على مستخدمي السوشيال ميديا، حيث تفاعلوا بشكل كبير مع الواقعة رافضين لمشاركة شهد سعيد، بعد ما فعلته بحق جنة عليوة.

وأوضحت الشركة المتحدة أن سبب قرار إقالة شوبير هو احترامها للرأي العام المصري، ووضعه في أولوياتها، وأن ما فعله شوبير مخالف للقواعد المهنية وسياسة المحتوى الخاصة بالشركة.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام