رئيس التحرير أحمد متولي
 محاولة اغتيال ترامب

محاولة اغتيال ترامب


محاولة اغتيال ترامب..القصة كاملة

تعرض الرئيس السابق، والمرشح الانتخابي الحالي دونالد ترامب لإطلاق نار، وذلك يوم أمس السبت، خلال تجمع انتخابي حاشد، مسببة جروح في أذنه، وهذا في محاولة اغتياله.

تسببت محاولة اغتيال ترامب في زيادة المخاوف من عدم استقرار الانتخابات الأمريكية الرئاسية، إذ تداولت المواقع صور ترامب بين رجال الأمن ووجهه ملطخ بالدماء بعد إطلاق النار عليه، في ولاية بنسيلفانيا.

محاولة اغتيال ترامب

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فور حادث محاولة اغتيال ترامب فيديو لحظة ضرب النار على المرشح الانتخابي لرئاسة أمريكا، كما تداولوا صور للمشتبه به.

ويظهر الفيديو خلال إلقاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لخطابه السياسي ضمن خططه في الدعاية الانتخابية له، في بلدة بتلر التابعة لولاية بنسيلفانيا، وسط حشود من الجماهير تستمع له، أطلق أعيرة نارية وتجمع عملاء الخدمة السرية على المنصة حول ترامب وسحبوه من أعلى المنصة.

وقد تسببت محاولة اغتيال ترامب في حالة من الذعر في التجمع الانتخابي الخاص بالمرشح الانتخابي الأمريكي، وخاصة بين الصفوف الأمامية، وهذا بعد سماع سلسلة من أصوات إطلاق النار، كما تسبب في مقتل أحد المارة وأصيب اثنين من الحاضرين بجروح بالغة.

 

حالة ترامب بعد محاولة الاغتيال

أدت محاولة اغتيال ترامب إلى بعض الجروح البسيطة في الأذن مما ترك بعض الدماء على وجهه، وصرحت الحملة الانتخابية له بأنه بخير، كما صرح المتحدث باسم ترامب ستيفن تشيونج في بيان أن الرئيس يشكر سلطات إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة وتحركهم في هذا العمل الشنيع، وأكد أنه بخير ويتم فحصه في منشأة طبية محلية.

كما أعلن المرشح الرئاسي الأمريكي ترامب على منصته «تروث سوشيال» بأنه أصيب برصاصة في أذنه قائلا: «لقد أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى، من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا».

المشتبه في محاولة اغتيال ترامب

أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي في بيان على منصة X للتواصل الاجتماعي، تمكن من تحييد مطلق النار، والذي مات بعد محاولة اغتيال ترامب من مكان مرتفع خارج التجمع.

بينما قالت السلطات أن مكتب التحقيقات الاتحادي يخقق في محاولة اغتيال ترامب، وأنهم ليسوا مستعدين بعد للكشف عن هوية الشخص الذي أطلق النار، فهو لم يكن يحمل هوية، ولا يعرفوا دافع الهجوم حتى الآن، وعقب المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسيلفانيا (شمال شرق) ريتشارد غولدنغر أنه لا يعرف عن هويته ولا يعرف كيف وصل إلى المكان العالي ولكنه كان خارج التجمع.

وجاءت محاولة اغتيال ترامب في ظل حملته للعودة إلى البيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس الحالي جو بايدن، والتي من المقرر أن تتم في شهر نوفمبر القادم.

وأطلع جو بايدن على الحادث، وقام بالاتصال فور وقوع الحادث بترامب وورد في بيان للبيت الأبيض أنه ممتن لكونه آمن ويعمل بشكل جيد.

 

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام