رئيس التحرير أحمد متولي
 محاولة اغتيال ترامب

محاولة اغتيال ترامب


الحس الفكاهي المصري يرى محاولة اغتيال ترامب «مسرحية هزلية»

اهتم الجماهير المصرية بحادثة محاولة اغتيال ترامب، المرشح الرئاسي الأمريكي، والرئيس الأمريكي السابق، وانتشرت فيديوهات كوميدية، ومقارنة الحادث بما حدث مع عبد الناصر سابقًا.

تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال أمس السبت، الموافق 13 يوليو 2024، وذلك خلال خطابه الانتخابي في ولاية بنسلفانيا، وتسببت في جرح في أذنه اليسرى.

 

محاولة اغتيال ترامب

كشف  FBI  عن هوية من أطلق النار على تراب، وهو فتى يبلغ من العمر 20 عام، ويدعى توماس ماثيو كروكس، والذي أطلق من مسافة 130 ياردة، من أعلى سطح مصنع، من المسرح الذي كان يتحدث فوقه الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الانتخابي الأمريكي، والتي تمت تصفيته في اشتباك مع الأمن.

 

 

ردود الأفعال المصرية على محاولة اغتيال ترامب

جاءت ردود الأفعال المصرية على محاولة اغتيال ترامب بالسخرية وفيديوهات كوميدية، كما هو المتعارف على الشعب المصري المعروف عنه بحسه الفكاهي.

فقاموا بمقارنة الحادث بحادثة محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر في عام 1954، في الاسكندرية، خلال الاحتفال بالانسجاب العسكري البريطاني، والذي ردد فيه مقولة: «فليبقى كل في مكانه .. أيها الرجال .. فليبقى كل في مكانه».

كما ربطوا الحادثة والتفاف الحراسة حول ترامب وقت محاولة الاغتيال بمشهد الفنان «عادل إمام» في فيلم «محروس بتاع الوزير»، والذي أصيب في صابعه وظل يردد «صباعي»، كمشهد كومدي.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام