موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 في جميع المدارس

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 في جميع المدارس

يرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 في جميع المدارس، ليستعدون إلى بداية الدراسة من خلال العديد من المهام التي عليهم فعلها، لاسيما شراء المستلزمات الدراسية وغيرها من الأدوات التي يحتاجها الطلاب، فضلًا عن الملابس.

يقترب موعد بداية العام الدراسي الجديد بجميع المدارس المختلفة، لذا تتوجه اهتمامات العديد من الطلاب وأولياء الأمور نحو بداية الدراسة في المدارس.

​​​​​​​​​​​​​​

متى تبدأ السنة الدراسية الجديدة 2024 2025؟

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خريطة العام العام الدراسي الجديد 2024 2025، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة كما جرت العادة.

ومن المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد في شهر أكتوبر المقبل، وهو الموعد الذي تحدده الوزارة في كل عام، وسيتم التأكيد على ميعاد الدراسة رسميًا في شهر أغسطس المقبل.

تكشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية لكل من الفصل الدراسي الأول والثاني على السواء.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2024؟

توضح الوزارة، من خلال الخريطة الزمنية الخاصة بها موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024، والتي من خلالها التعرف على اليوم الأول لانطلاق المدارس المختلفة، بجانب موعد إجازة نصف العام، وكذلك مواعيد الامتحانات الخاصة بكل مرحلة دراسية.

يجدر الإشارة، إلى أن الفصل الدراسي الأول يستمر حتى نهاية ديسمبر، ومن ثم تبدأ الامتحانات في شهر يناير المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.