رئيس التحرير أحمد متولي
 أرخص كليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات الخاصة 2024 2025

أرخص كليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات الخاصة 2024 2025

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الثانوية للإطلاع على أرخص كليات الحاسبات والمعلومات «علوم الحاسب» سعرًا في كافة الجامعات الخاصة في مصر، قبل بدء العام الدراسي الجديد 2025/2024.

تعد كلية الحاسبات والمعلومات إحدى الكليات العملية التي يزداد الإقبال عليها، حيث تواكب دراستها الطفرة التكنولوجية الحديثة، والتطور الكبير في عالم الإلكترونيات والحواسيب.

ويسعى العديد من طلاب الثانوية العامة والأزهرية للالتحاق بكلية علوم الحاسب، لذا فإنهم يلجأون إلى الجامعات الخاصة في حال عدم حصولهم على المجموع الذي يمكنهم من دخولها تبعا للتنسيق.

وتتفاوت أسعار كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات الخاصة، وتوجد فروق مادية في المصروفات الدراسية لها والتي تختلف نسبيا بين كل جامعة والأخرى، لذا فإن عدد كبير من المواطنين يحرصون على التعرف على الأقل سعرًا.

أرخص سعر لكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعات الخاصة في مصر 2024

ووفقًا لقائمة المصروفات الدراسية المعلنة من قبل العديد من الجامعات الخاصة في مصر للعام الدراسي 2025/2024، فإن الجامعة العربية المفتوحة AOU هي أرخص كليات دراسات الحاسب سعرًا مقارنة بمثيلاتها.

حيث تبلغ قيمة المصروفات الدراسية لكلية دراسات الحاسب بالجامعة العربية المفتوحة نحو 40 ألف جنيها مصريا، للعام الدراسي الواحد.

وأوضحت الجامعة أنها كلية دراسات الحاسب تمنح الطلاب درجة البكالوريوس في تقنية المعلومات والحوسبة في 5 مسارات منها تقنيات الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي.

كما تمنح درجة الماجستير في كل من الأمن السيبراني وتدقيق الجرائم الإلكترونية.

وتساعد الدراسة الأكاديمية بكلية دراسات الحاسب بالجامعة العربية المفتوحة كافة الطلاب في أن يصبحوا ذو خبرة عالية في مجال الـComputing، وكذلك تقنيات المعلومات.

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس الاختيار بين مسارات أو أقسام كلية دراسات الحاسب التالية:

  • الذكاء الاصطناعي

  • علوم الكمبيوتر

  • علوم البيانات

  • الأمن الشيباني

  • تطوير الويب

أما في درجة الماجستير فإنه يمكن الحصول على شهادة متخصصة في أمن المعلومات وتحقيق الجرائم الرقمية.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام