رئيس التحرير أحمد متولي
 عيوب الجامعة البريطانية في مصر.. تعرف على أبرز المشاكل وفقًا لآراء الطلاب وأولياء الأمور

عيوب الجامعة البريطانية في مصر.. تعرف على أبرز المشاكل وفقًا لآراء الطلاب وأولياء الأمور

يهتم الكثير من أولياء الأمور والطلاب بالإطلاع على عيوب الجامعات الخاصة قبل الالتحاق بها، في سبيل البحث عن أفضل الجامعات الموجودة في مصر للدراسة بها.

الجامعة البريطانية في مصر

حيث يلجأ عدد كبير من طلاب الثانوية العامة أو الأزهرية للالتحاق بأي من الجامعات الخاصة، لتحقيق أحلامهم بدخول كلية بعينها، في حال لم يمكنهم مجموعهم من دخولها بالجامعات الأهلية تبعًا لتنسيق هذا العام.

وتعتبر الجامعة البريطانية في مصر BUE هي إحدى الجامعات الخاصة المعترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك وزارة التعليم العالي، لذا يتسابق الكثير من الطلاب للالتحاق بها للحصول على درجتي البكالوريوس والماجستير.

وقد تأسست الجامعة في مصر منذ عام 2005، وتضم عدد كبيرا من أعضاء هيئة تدريس ذوي خبرة أكاديمية كبيرة، وقد بلغ عددهم حوالي أكثر من 947 أستاذ جامعي.

ما هي عيوب الجامعة البريطانية في مصر؟

إلا أنه قد يواجه الطلاب بعض المشاكل والعيوب بالجامعة البريطانية في مصر، وهو ما نبينه لكم خلال الأسطر التالية وفقًا لما تناقله عدد من أولياء الأمور والطلاب، تتمثل فيما يلي:

  • تحدث العديد من الطلاب عن صعوبة اختبارات القبول والكفاءة، حيث تتميز بالتعقيد وأنها ليست في مستوى الكثير من الطلاب.

  • تُطبق الجامعة شروطًا صارمة للقبول، بما في ذلك درجات عالية في الثانوية العامة واختبارات قبول إضافية، مما قد يجعل من الصعب على بعض الطلاب الالتحاق بها.

  • تُعد الرسوم الدراسية في الجامعة البريطانية في مصر من أعلى الرسوم بين الجامعات الخاصة في مصر، مما قد يجعلها عبئًا ماليًا كبيرًا على العديد من الأسر. وتزداد هذه الرسوم بشكلٍ ملحوظ كل عام.

  • كما تُضاف إلى تلك المصاريف، تكلفة الرسوم الدراسية والتيي تتمثل في رسوم التسجيل والكتب والمواد الدراسية والامتحانات، مما يزيد من التكلفة الإجمالية للدراسة.

  • اعتماد الجامعة على نظام التعليم البريطاني والذي قد يختلف بشكل كبير عن النظام التعليمي المصري.

  • تركيز النظام البريطاني بشكل أكبر على الجانب النظري، بينما يفتقر إلى التركيز على التطبيقات العملية في بعض التخصصات.

  • رأى العديد من الطلاب أن نظام الجامعة البريطانية يعد صارمًا، ويتطلب من الطلاب بذل جهد كبير ودراسة مكثفة، مما يُسبب ضغطًا نفسيًا على بعض الطلاب.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام