رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي تحدد موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024 عقب امتحانات الثانوية

وزارة التعليم العالي تحدد موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024 عقب امتحانات الثانوية

يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة عن موعد اختبارات القدرات بكليات التربية الرياضية في جميع الجامعات المصرية، والذي تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اختبارات القدرات 2024

حيث يتطلع العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي لمعرفة موعد امتحان القدرات للعام الدراسي 2025/2024، مع اقتراب انتهاء امتحانات إتمام الشهادة الثانوية لهذا العام.

كما أنه يهتم جميع طلاب الثانوية العامة بمعرفة الموعد الرسمي، للمبادرة بالحجز والتسجيل في أي من الكليات المحددة التي يشترط فيها خوض امتحان القدرات.

تتمثل الكليات التي يشترط فيها خوض امتحان القدرات للالتحاق بها، تتمثل في «كلية الفنون التطبيقية - كلية الفنون الجميلة - كلية التربية الموسيقية - كلية التربية الفنية - كلية التربية الرياضية».   

موعد امتحان القدرات 2024

وقد اجتمعت اللجنة العليا المختصة باختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإثنين 16 يوليو 2024 لمباحثة الاستعدادات النهائية قبيل الانطلاق الرسمي لاختبارات القدرات.

وأوضح بيان اللجنة أنه من المقرر بدء امتحانات القدرات بجميع الجامعات والكليات للعام الدراسي 2025/2024، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

موعد اختبار قدرات تربية رياضية 2024

ووفقًا لما أعلنته اللجنة العليا لاختبارات القدرات، فإنه لم يتم تحديد موعد أو يوم بدء امتحانات القدرات بكليات التربية الرياضية، ومن المنتظر الإعلان عنها رسميا عقب امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024.

ومن المتوقع أن يكون موعد امتحان قدرات كلية التربية الرياضية 2024، في الثلث الأخير من شهر يوليو الجاري.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات بالجامعات تستهدف قياس مدى استعداد الطلاب للالتحاق بالتخصصات الراغبين في التقديم بها وفقا لقدراتهم واستعداداتهم، إضافة إلى أنها تساهم في اكتشاف قدرات الطلاب العلمية، والعملية، والرياضية، والقدرات الإبداعية، الأمر الذي قد يساعد على توجيههم نحو التخصصات الأكاديمية والمهنية الأنسب لهم طبقًا لمواهبهم وقدراتهم.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام