رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم

تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم


تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم.. حقيقي ولا لا؟ رد الوزارة

انتشرت أخبار عن تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم، وذلك قبل بدء دخول طلبة الثانوية العامة شعبة علمي رياضة إلى اللجان، مما احتاج كل من الطلاب وأولياء الأمور اكتشاف الحقيقة.

ومن المقرر أن يخضع طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة في جميع اللجان على مستوى الجمهورية، للحصول على الامتحان ما قبل الأخير، امتحان الاستاتيكا 2024، وذلك بداية من الساعة التاسعة حتى الساعة 11 صباحًا، لمدة ساعتين متواصلتين.

تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم

تداولت أخبار عن تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم في جروبات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي للرسائل والصور «تليجرام»، تحت مسمى شاومينج وتسريبات الثانوية العامة وغيرها من الجروبات والتي تدعي أنها قامت بتصوير الامتحان قبل توزيعه في لجان الثانوية اليوم.

كما يتردد على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الكثير من المنشورات عن امتلاك امتحان الاستاتيكا اليوم، وغيرها من الامتحانات والتي يخوضها طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، لورقة اسئلة امتحان الأحياء 2024، وشعبة أدبي الذين يخوضون امتحان الفلسفة والمنطق 2024، في نفس التوقيت.

حقيقة تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله عن تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم، على جروبات الغش وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك جميع المواد التي من المقرر أن يخوضها الطلاب اليوم، قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم.

وأشارت الوزارة على محاولات جروبات الغش على «التليجرام» المستمرة قبل امتحانات الثانوية العامة 2024، في خداع الطلاب والأهالي بمثل هذه الأخبار عن التسريبات، وأكدت أن كل ما يروجونه لا علاقة له بالصدق، وذلك بهدف النصب واستغلال حاجة الطلاب وشعورهم بالقلق وجمع الأموال منهم.

كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من البحث والانسياق وراء اخبار تسريبات امتحانات الثانوية العامة 2024، وعلى الطلاب وأولياء الأمور التركيز على الامتحانات وعدم التشتت بدخول تلك الجروبات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على تأمين الامتحانات، مشيرة أنه لا يمكن اختراقه، وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية المهتمة بالدولة، وذلك بداية من طباعة الاسئلة حتى وصولها إلى اللجان وفتح المظاريف في تمام الساعة 9 صباحًا.

كما تقوم اللجان الإلكترونية بالوزارة بالكشف عن الطلاب المتسببين في أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024، وأصحاب جروبات شاومينج، لوقف أخبار التسريبات المتسببة في تشتيت الطلاب. 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام