رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الأحياء 2024

تسريب امتحان الأحياء 2024


تسريب امتحان الأحياء 2024 قبل الامتحان بساعة .. الوزارة تنفي

يتردد اعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الغش الإلكتروني على «التيليجرام» أخبار تسريب امتحان الأحياء 2024 قبل توزيعه على طلبة الثانوية العامة اليوم.

تعتبر أخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024، من الأخبار التي يهتم بها أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة قبل الامتحان، وذلك لانتشار الاخبار عن التسريبات بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

تسريب امتحان الأحياء 2024

ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من المنشورات التي تدور حول تسريب امتحان الأحياء 2024، وذلك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بجانب دعوة الطلاب إلى الدخول على جروبات الغش الإلكتروني على موقع الرسائل القصيرة وتبادل الصور «تليجرام».

كما نشرت صور أوراق امتحان الأحياء 2024 قبل توزيع  ورقة الأسئلة على طلاب الثانوية العامة بما يقارب ساعة، على تلك الصفحات والجروبات، بجانب مطالبة عدد من القائمين على أعمال التسريب بمقابل مادي أمام تسليم أوراق امتحان الأحياء 2024 مع الحل للقادرين على الدفع.

حقيقة تسريب امتحان الأحياء اليوم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة ما يتردد حول تسريب امتحان الأحياء اليوم، على نظير كافة أخبار تسريبات الأمتحانات اليوم، والتي ترددت حول تسريب امتحان الاستاتيكا اليوم، وامتحان الفلسفة والمنطق.

وأكدت الوزارة تأمين أوراق الامتحان منذ بداية الطباعة حتى موعد فتح الأظرف وتوزيع الأسئلة على طلاب الثانوية العامة في اللجان، وعدم صحة كافة الأسئلة التي يتداولوها في جروبات الغش الإلكتروني.

كما أشارت الوزارة على هدف نشر أخبار تسريب الامتحانات مع الساعات الأخيرة قبل بدء لجان الثانوية العامة 2024، قائلة أن هذا بهدف النصب والاستغلال وجمع الأموال، مما يتسبب في تشتت الطلاب.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق وراء أخبار تسريب امتحان الأحياء اليوم، أو أخبار تسريبات الامتحانات عامة، وعلى الطلاب التركيز على الامتحانات بدون تشتت والخضوع لتلك الشائعات الكاذبة.

امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2024

يخضع طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم اليوم لآخر امتحان لهم من امتحانات الثانوية العامة 2024، وهو امتحان الأحياء اليوم في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر لمدة ثلاث ساعات حتى الساعة 12 ظهر اليوم، وذلك في جميع اللجان في المدارس الثانوية في جميع أنحاء الجمهورية.

علمًا بأن هناك 434,574 طالب وطالبة، يخوضوا امتحان الأحياء اليوم، في لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وتعتبر الشعبة الأكبر عددًا في مارثون الثانوية العامة 2024.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام