رئيس التحرير أحمد متولي
 عطل فودافون واتصالات وأورانج كاش اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024.. سحب رصيد محفظة العملاء

عطل فودافون واتصالات وأورانج كاش اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024.. سحب رصيد محفظة العملاء

أثار عطل خدمة فودافون كاش حالة من الجدل بين العملاء ومستخدمي المحافظ الإلكترونية، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024.

عطل المحافظ الإلكترونية اليوم الأربعاء

فقد تداول عدد كبير من مستخدمي محفظة فودافون كاش العديد من الشكاوي في صباح اليوم، حيث فوجئوا بسحب رصيدهم بالمحفظة الإلكترونية الخاصة بهم دون سابق إنذار.

وانتشرت موجة غضب عارمة بين عملاء شركة فودافون مصر Vodafone Egypt، متسائلين عن تفسير واضح لما حدث من عطل بخدمة فودافون كاش، ما تسبب في الاستيلاء على أموالهم.

وتزايدت المنشورات عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي من بينها الفيس بوك، فقد نشر حساب باسم «Waleed Alshenawy» منشورا موضوحا سبب عطل خدمة فودافون كاش، قائلا: «اختراق شركة فودافون كاش وسحب أموال آلاف العملاء من المحفظة الإلكترونية».

وبدأ مستخدمي السوشيال ميديا في تحذير المواطنين ودعوتهم للاطمئنان على محافظهم الإلكترونية، كما نشر «محمود العيسوي» عبر صفحته الشخصية، مدونا: «كارثة كل اللي عندو فودافون كاش يتطمن على حسابه علشان الفلوس بتنقص من الكل مبالغ كبيرة وبشكل عشوائي».

كما تحدث عدد كبير من الناس عن حدوث نفس المشكلة في خدمتي اتصالات كاش، وأورانج كاش، حيث قالت «Dina Ali» عبر حسابها: «أى حد معاه محفظة فدافون كاش أو اتصالات كاش أو اورانج كاش يدخل يطمن علي رصيده.. الشبكات اتهكرت وسحبو الفلوس».

وحذر البعض جميع مستخدمي خدمة المحافظ الإلكترونية من أي تعاملات مالية سواء سحب أو إيداع أثناء العطل أو الاختراق، لأن ذلك قد يعرض العميل لمشكلة ما أو سحب رصيده.

حيث نُشر على إحدى جروبات الفيسبوك الخاصة بخدمات الكاش: «مشكلة عامة فى اتصالات كاش وفودافون كاش، معظم الناس اتخصم منها فلوس من المحفظة، والشركة شغالة على حل المشكلة، محدش يعمل أى تحويلات دلوقتى لأن الفلوس هتتعلق، أو ممكن توصل ناقصة فالأفضل عدم استخدام المحفظة لحد ما المشكلة تتحل».

وتحدث البعض عن قيام شركة اتصالات مصر e& Egypt، برد المبالغ المسحوبة من خدمة اتصالات كاش لكافة العملاء، ولا زالت تسعى باقي الشركات لحل العطل.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام