رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الكليات العسكرية 2024 2025 رسميا لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة

تنسيق الكليات العسكرية 2024 2025 رسميا لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية، موضحا تنسيق كل كلية.

فقد صدق القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد المجيد صقر، على قبول دفعة جديدة «أكتوبر 2024».

ويتاح التقديم لكل من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهـرية وكذلك الحاملين للشهادات المعادلة، كما يمكن التقديم لحملة الثانوية الصناعية وما يعادلـها، وخريجى الجامعات الأهلية والخاصة والحاصلين على المؤهلات العليا «محاربين».

تنسيق الكليات العسكرية لطلاب الثانوية 2024

وخلال الأسطر التالية نبين لكم تنسيق الكليات العسكرية التي تم فتح باب القبول بدفعة أكتوبر 2024 لكل طلاب الثانوية، والتي تتمثل في الآتي:

 

  • الكلية الحربية: يتم القبول بنسبة مئوية تقدر بـ65% فأكثر لطلاب القسم العلمي، و70% فأكثر لطلاب الأدبي.

  • الكلية البحرية: يسمح لطلاب القسم العلمي فقط، بنسبة 65% فأكثر.

  • الكلية الجوية: أن تكون النسبة المئوية للمجموع لطلاب القسم العلمي 60 % فأكثر، أما طلاب القسم الأدبى تكون 65 % فأكثر.

  • كلية الدفاع الجوي: يتم قبول طلاب القسم العلمي شعبة رياضيات فقط، ويشترط أن يكون الطالب حاصلا على مجموع يقدر بـ70% فأكثر، ويستلزم حصوله على نحو 70% فأكثر في كل من مادتي الفيزياء والرياضيات.

  • الكلية الفنية العسكرية: يشترط أيضا أن يكون الطالب من الناجحين بالقسم العلمي شعبة رياضيات فقط، ويكون حاصلا على مجموع يقدر بـ75% فأكثر، إضافة إلى حصوله على نحو 75% فأكثر في كل من مادتي الفيزياء والرياضيات.

  • كلية الطب بالقوات المسلحة: تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية بقسم علمي وتحديدا شعبة علمي علوم، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع حوالي 87% فأكثر.

  • الكلية العسكرية التكنولوجية: يجب أن تكون النسبة المئوية لمجموع طلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلهما نحو 60% فأكثر، والثانوية الصناعيــــة 80% فأكثر.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام