رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 2025

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 2025


تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 2025 الرسمي

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 2025، وذلك بعد تصديق القائد العام للقوات المسلحة وزي الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول عبد المجيد صقر، على قبول الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية.

وننشر خلال السطور التالية تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية وهي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية العسكرية، والتي تخرج فنيين متخصصين للعمل في القوات المسلحة، وخاصة في منظومة التأمين الفني للقوات.

 

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 2025 الرسمي

تقبل الكلية العسكرية التكنولوجية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، من قسم علمي، كما تقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية بنظام الثلاث والخمس سنوات، من تخصصات (الميكانيكية / الكهربية).

كما تقبل الكلية العسكرية التكنولوجية من حملة شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة، والتي تتبع للمجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام فقط ووزارة الإنتاج الحربي، طبقًا لما بها من شروط وتخصصات وشعب التي تقبل بالكلية.

كما تقبل الكلية الطلبة المسجلين في دراسات أعلى مثل كليات الهندسة والجامعات التكنولوجية وكليات التعليم الصناعي والمعاهد الفنية الصناعية العليا، والتي تتبع وزارة التعليم العالي ومعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

يبلغ تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 2025 الرسمي المعلن لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها 60%، بينما تصل لطلبة الثانوية الصناعية 80%.

 

شروط القبول في الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 2025

على الطالب المتقدم أن يتوافر فيه كافة شروط القبول في الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 2025 بجانب الشروط العامة للقبول في الأكاديمية العسكرية.

علمًا بأن شروط القبول في الكلية العسكرية التكنولوجية 2024 هي:

  • أن تكون دراسة الطالب تفيد دراستهم في الكلية العسكرية التكنولوجية.
  • أن يكون العمر لطلبة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الصناعية نظام 3 سنوات 21 سنة فأقل، في تاريخ 1 نوفمبر 2024.
  • أن يكون العمر لطلبة الدبلومات الصناعية نظام الخمس سنوات والكلية التكنولوجية المتوسطة والمقيدين في الدراسات الأعلى لا يزيد عن 22 عام، في 1 نوفمبر 2024.

علمًا أن مدة الدراسة في الكلية العسكرية التكنولوجية 4 سنوات دراسية، وتمنح الخارجين منها درجة البكالوريوس المهنى فى التكنولوجيا، للتخصص الذي درسه، وشهادة إتمام الدراسة العسكرية 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام