ما هي مسافة الأمان الزمنية الدنيا التي يجب المحافظة عليها بين المركبات أثناء القيادة؟.. تعرف على الإجابة الصحيحة

ما هي مسافة الأمان الزمنية الدنيا التي يجب المحافظة عليها بين المركبات أثناء القيادة؟.. تعرف على الإجابة الصحيحة

ما هي مسافة الأمان الزمنية الدنيا التي يجب المحافظة عليها بين المركبات أثناء القيادة؟، سؤال طرحه الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، متطلعين لمعرفة الإجابة الصحيحة وهو ما نبينه خلال الأسطر التالية.

فقد حرصت المملكة العربية السعودية على وضع لوائح وقوانين وضوابط تنظم حركة المرور، والعديد من نصائح السلامة المرورية أثناء قيادة السيارة.

ما هو الحد الأدنى من مسافة الأمان بين المركبات التي تسير أمامك؟

ويهتم عدد كبير من المواطنين بالإطلاع على تلك النصائح للالتزام بها، وعدم الحيد عنها في سبيل الحفاظ على النفس والحماية من ارتكاب المخالفات التي قد تودي بحياة الآخرين.

ومن بين أهم نصائح السلامة المرورية، لتقليل أعداد الحوادث هو الحفاظ على مسافة أمان ثابتة بين السيارات أثناء القيادة، وعدم المزاحمة، لتقليل التصادمات.

وتم تحديد مسافة زمنية محددة كحد أدنى في القوانين المرورية بمختلف البلدان، لضمان سلامة السائقين والمارة بالطرق والسائقين، وهي تعتمد بشكل أساسي على حالة الطريق وسرعة القيادة، وحالة الطقس.

وبالنسبة للإجابة على السؤال المطروح: ما هي مسافة الأمان الزمنية الدنيا التي يجب المحافظة عليها بين المركبات أثناء القيادة؟

فإن الإجابة الصحيحة تتمثل في الالتزام بمسافة زمنية دنيا تتراوح ما بين 5 إلى 10 أمتار، كمسافة أمان بين المركبات، والتي يجب على السائقين الالتزام بها، للتقليل من حدوث التصادمات.

على أن تزداد مسافة الأمان الزمنية المحددة تبعا لزيادة السرعة أو سوء الحالة الجوية، عن 5 أمتار.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام