مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2024 2025 لجميع التخصصات

مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2024 2025 لجميع التخصصات

نشرت جامعة الدلتا التكنولوجية عن المصروفات الدراسية في العام الدراسي الجديد 2024 2025 من الحاصلين على الشهادات الثانوية.

مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2024

وتعد جامعة الدلتا التكنولوجية هي جامعة حكومية بمصروفات، توفر نظام تعليم تكنولوجي بمعايير تركز على موافقة متطلبات سوق العمل في مجال التخصص.

وتحتوي جامعة الدلتا التكنولوجية على الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة، ويتم القبول بها ضمن تنسيق الجامعات الرسمي، ويلزم لدخولها النجاح في اختبار القدرات.

ويتواجد ضمن جامعة الدلتا عدد من التخصصات والبرامج التخصصية وهي:

ررنامج تكنولوجيا الميكاترونكس - برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس - برنامج تكنولوجيا المعلومات - برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة - برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صدور القانون رقم 72 لسنة 2019 بإنشاء الجامعات التكنولوجية، لتعد هذه الخطوة نقلة هامة في استحداث مسار جديد للتعليم الفني في مصر.

وهي جامعة ضمن الجامعات التكنولوجية التي أنشأت ىطلاب التعليم الفني وتكسبهم المهارات العملية والعلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

ويكون ذلك عبر البرامج التكنولوجية التي يتم تطبيقها بالكليات التابعة للجامعة، والتي وضعت بناء على احتياجات المشروعات القومية وجغرافية الجامعات.

وتختلف مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2024 2025 بحسب الفرقة المقيد بها الطالب، وتكون كالآتي:

  • العام الأول: 15 ألف جنيه.

  • العام الثاني: الرسوم 15 آلف جنيه.

  • العام الثالث: الرسوم 20 ألف جنيه.

  • العام الرابع: الرسوم 20 ألف جنيه.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم