هل اليوم أجازة رسمية بمناسبة 23 يوليو؟

هل اليوم أجازة رسمية بمناسبة 23 يوليو؟


هل اليوم أجازة رسمية بمناسبة 23 يوليو؟

يتساءل المواطنين عن هل اليوم أجازة رسمية؟ وذلك لموافقة اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، من ضمن المناسبات القومية الهامة في مصر، نظرًا لاهتمامهم بقضاء  حوائجهم من المصالح الحكومية والهيئات العامة.

 

هل اليوم أجازة رسمية بمناسبة 23 يوليو؟

يعتبر اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، يوم عمل طبيعي في جميع الوزارات والمصالح الحكومية وهيئات القطاع العام والخاص، ووحدات الإدارة المحلية، وقطاع الاعمال العام، ويمكن للمواطنين إنهاء الأوراق والمتطلبات التي يحتاجونها من أي مؤسسة في مواعيد العمل الرسمية.

 

إجازة ثورة 23 يوليو

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرار باعتماد يوم الخميس 25 يوليو 2024، هو موعد الإجازة الرسمية لإجازة ثورة 23 يوليو، وذلك حرصًا على توفير إجازة متتالية، ليسهل التخطيط لها وللحصول على راحة لفترة أطول من العمل.

وهذا لوجود يوم الجمعة أجازة رسمية أسبوعية لجميع المصالح الحكمية والقطاع العام وقطاع الاعمال العام والقطاع الخاص، ويتلوه يوم السبت أجازة في بعض الوزارات والمصالح الحكومية، مما يوفر ثلاث أيام أجازة متتالية.

وقد اعتبر يوم الخميس يوم أجازة بديل عن العطلات الرسمية في منتصف الاسبوع، وذلك طبقًا للقانون رقم 12 لعام 2003، وهذا دون عن أجازة الاعياد الرسمية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، ومناسبة رأس السنة.

العطلات الرسمية 2024

بالنظر إلى قائمة العطلات الرسمية 2024 في مصر، فإن ما تبقى هو يومين وهما:

  • المولد النبوي الشريف ويأتي يوم الإثنين 16 سبتمبر.
  • عيد القوات المسلحة يأتي في يوم الأحد 6 أكتوبر، ومن المتوقع أن يرحل إلى يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام