ماذا يحدث في البحر الأبيض المتوسط؟.. حالة قلق شديدة بعد غلق عدد من الشواطئ

ماذا يحدث في البحر الأبيض المتوسط؟.. حالة قلق شديدة بعد غلق عدد من الشواطئ

ماذا يحدث في البحر الأبيض المتوسط؟، سؤال طرحه الكثير من المواطنين بعد انتشار العديد من الأخبار، تتحدث عن غلق العديد من شواطئ البحر المتوسط.

أنباء عن كارثة في البحر الأبيض المتوسط

وقد أثيرت حالة من القلق والخوف، بعد تداول أنباء عن حدوث كارثة مرتقبة في البحر الأبيض المتوسط، والتي قد تودي بحياة الآلاف من الناس.

حيث صرح عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجوبيتس بأنه من المتوقع حدوث زلزال مدمر في البحر الأبيض المتوسط، وذلك وفقًا لما تشهده المنطقة من تغيرات طبيعية ومناخية.

وحذر هوجوبيتس من حدوث هذا الزلزال بالبحر المتوسط، بعد أن ضرب جزيرة كريت اليونانية زلزالا بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، وذلك في يوم الإثنين الموافق 22 يوليو 2024.

وأوضح عالم الزلازل الهولندي توقعاته عبر حسابه الرسمي قائلا: «هذه المنطقة قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير، فظهر ذلك في عام 365، فتسبب زلزال بقوة 8.6 في حدوث تسونامي، أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله».

غلق شواطئ البحر المتوسط

ومع انتشار تلك الأنباء المتوقعة عن حدوث زلزال مدمر في البحر الأبيض المتوسط، لاحظت إدارة الشواطئ في العديد من المحافظات الساحلية المصرية ارتفاع الأمواج بها.

وهو الأمر الذي دفع عدد من إدارات الشواطئ في مصر، لغلق العديد من الشواطئ وتحذير المواطنين من النزول إلى المياه، وذلك في سبيل سلامتهم والحفاظ على أرواحهم.

كان من بين تلك المحافظات الساحلية في مصر التي اضطرت إلى غلق شواطئها المطلة على البحر الأبيض المتوسط، كلا من محافظة مطروح ومحافظة الإسكندرية ومحافظة كفر الشيخ وتحديدا مصيف بلطيم، ومحافظة بورسعيد.

وقامت إدارة الشواطئ بتلك المحافظات الساحلية بإعلان حالة التأهب، ورفع الرايات الحمراء والصفراء، والاستعداد بالعديد من فرق الإنقاذ.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام