أزمة محمد صبحي بسبب مسرحية عيلة اتعلمها بلوك الجديدة.. القصة كاملة

أزمة محمد صبحي بسبب مسرحية عيلة اتعلمها بلوك الجديدة.. القصة كاملة

أثارت أزمة الفنان محمد صبحي الأخيرة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل الكثير من الجماهير المصرية والعربية عن سبب تلك الأزمة.

بدأت أزمة محمد صبحي منذ أن صرح عبر حسابه الرسمي على «انستجرام»، أنه مستاء مما حدث بعد عرض مسرحيته الجديدة على إحدى القنوات التلفزيونية، دون إعلامه بموعد العرض الأول.

وقال صبحي عبر حسابه: «اعتذار للجمهور الحبيب.. تم اغتيال مسرحية (عيلة اتعمل لها بلوك)، وتم ضرب بنود العقد، وأهمها عدم قطع المُصنف الفني بإعلانات سوى بين الفصلين، وعدم حذف أي كادر ولا لقطة ولا جملة، ولا إعلاق الصوت إلا بموافقة كتابية من الفنان محمد صبحي».

وأردف الفنان: «لقد تم تجاوز كل الحدود واُغتالت المسرحية بعدم احترام الجمهور وإعلانه موعد البث قبلها بأسبوع».

وتابع محمد صبحي: «ولكن قناة CBC أذات المسرحية في أسوأ موعد، حتى الرابعة صباحًا الثلاثاء 23 يوليو 2024، دون علم الفنان محد صبحي»، موضحا عبر تعليق كتبه على المنشور: «وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية».

مسرحية محمد صبحي الجديدة

وأصدرت الشركة المتحدة بيانا بعد منشور الفنان محمد صبحي، مؤكدةً على أنه لم حذف أي مشهد أو مقاطع أو كتم صوت في مسرحية «عيلة اتعلمها بلوك».

وأوضحت الشركة في بيانها أنها آثارت الصمت بعد نشر الفنان لهذا المنشور احتراما لقدره، مشيرة إلى أنها كان ليها العديد من التحفظات على تلك المسرحية، ولكن الشركة قبلتها، سعيًا لوجود اسم الفنان على الشاشات المصرية بما يراه مناسبًا لنفسه.

جدير بالذكر أن الكثير من الجماهير أصيبوا بالدهشة من بعض مقاطع مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»، التي انتشرت بعد عرضها، والتي تحتوي على ألفاظ خارجة واستخدام عبارات وإيحاءات خادشة للحياء، كما وصفوها.

حل أزمة محمد صبحي من قبل أشرف زكي

وعلى إثر تلك الأزمة أعلن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، تواصله مع الشركة المتحدة، لشرح قصد الفنان مما نشره، موضحا أنه لم يقصد إهانة الشركة.

وتعهدت الشركة المتحدة بعد توضيح نقيب المهن التمثيلية، إغلاق أي أزمة مع الفنان محمد صبحي، وبعدها نشر الفنان عبر فيسبوك أن ما حدث كان مجرد سوء فهم.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام