هل بكرة إجازة رسمية يوم الخميس 25 يوليو 2024 في القطاع العام والخاص والبنوك؟

هل بكرة إجازة رسمية يوم الخميس 25 يوليو 2024 في القطاع العام والخاص والبنوك؟

هل يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 إجازة رسمية في مصر؟، سؤال طرحه الكثير من المواطنين لمعرفة ما إذا غدًا يوم عمل طبيعي أم إجازة، وهو ما نبينه خلال الأسطر التالية.

يتطلع الكثير من العاملين والموظفين لقضاء الإجازات الرسمية مع أسرهم وأحبابهم، لذا فإنهم يهتمون بمعرفة مواعيدها والتأكد منها، استعدادا للاستمتاع بتلك الإجازات الممنوحة من الدولة.

هل غدا عطلة رسمية الخميس 25 يوليو 2024؟

وقد ازداد اهتمام المواطنين بالتساؤل عن حقيقة إجازة يوم الخميس القادم، حيث حلت علينا الذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.

ولم يمنح الموظفين في يوم الثلاثاء عطلة رسمية بمناسبة تلك الذكرى الوطنية، ويرجع ذلك إلى النظام المتبع وفقًا لقانون العمل.

والذي يقر ترحيل أو تقديم الإجازات الرسمية إذا صادفت أحد أيام العمل بمنتصف الأسبوع، ويعد مجلس الوزراء هو الجهة المنوطة بإصدار قرار رسمي بشأن موعد تلك الإجازات.

إجازة ٢٣ يوليو ٢٠٢٤

وعلى هذا، فقد أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا رسميا باعتبار يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، إجازة رسمية و مدفوعة الأجر.

وتم منح إجازة يوم الخميس، لكافة العاملين والموظفين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، والوحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

إجازة 23 يوليو 2024 للقطاع الخاص

كما أصدر وزير العمل محمد جبران قرارا باعتبار يوم الخميس إجازة رسمية أيضا، لكافة العاملين بالقطاع الخاص و المخاطبين بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وحسب القانون، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة 52 من قانون العمل.

إجازة 23 يوليو 2024 للبنوك

وتبعًا لذلك فقد أصدر البنك المركزي المصري قرارا بتعطيل العمل بكافة البنوك الموجودة في مصر وفروعها المختلفة، في يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو.

ومن المقرر أن تبدأ البنوك عملها بعد الإجازة الرسمية الممنوحة لكافة العاملين بكل الفروع البنكية، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024، وذلك في مواعيد عملها الرسمية.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام